كرواتيا تستعد للاحتفال بانضمامها للاتحاد الأوروبى

الأحد، 30 يونيو 2013 07:36 م
كرواتيا تستعد للاحتفال بانضمامها للاتحاد الأوروبى صورة أرشيفية
بلجراد (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت كرواتيا اليوم الأحد فى الاستعداد للاحتفال بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبى فى منتصف الليل، بإقامة منصات فى زغرب ومدن أخرى فى مختلف أنحاء البلاد.

وبدأ العشرات من الممثلين عن الاتحاد الأوروبى والعالم والمنطقة فى التوافد إلى زغرب خلال اليوم لحضور الحفل الرئيسى فى ميدان بانا يلاتشيتشيكا. وأقيمت منصات لإلقاء كلمات وتقديم حفلات موسيقية أيضا فى مدن سبليت، وزادار، وفوكوفار، وفارازدين، ومعظم المدن الكبرى الأخرى.

وأشاد القادة الكروات بانضمام كرواتيا للاتحاد الأوروبى كعلامة على أنها أوفت بمعايير الانضمام إلى الاتحاد لتكون العضو الـ28، ولكن لا تزال هناك شكوك بشأن ما إذا كانت كرواتيا مستعدة حقا. ويقول الكثير من الكروات إنهم يشكون فى أن حياتهم ستتحسن.

وقد تأثر اقتصاد البلاد بشدة بالأزمة المالية المستمرة ومن المنتظر أن تواجه كرواتيا إصلاحات مؤلمة، ناهيك عن المنافسة من بقية دول الاتحاد الأوروبى.

واعترفت ميلانكا أوباتشيتش نائبة رئيس الوزراء فى مدينة فوكوفار بأنه لا تزال هناك مشكلات، لكنها قالت إنه يتعين على كرواتيا أن تتعامل معها وأكدت "بانضمامها إلى الاتحاد الأوروبى، تفتح كرواتيا فرصا جديدة.. يجب أن نستعد معا لاستغلال هذه الفرص وحل بعض المشكلات".

وأضافت أن المشكلات الرئيسية فى كرواتيا هى البطالة وانخفاض الأجور، وقالت "هذه مشكلتنا ولن يحلها لنا الاتحاد الأوروبى". وشددت أوباتشيتش على أنه ينبغى القيام بإصلاحات مؤلمة بسرعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة