الصحافة الإسبانية: معهد إلكانو: 68% من الإسبان يتخوفون من نسبة المسلمين المتزايدة.. 50 مصابا حصيلة اختتام مهرجان مصارعة الثيران فى إسبانيا.. وإيطاليا تعلن استعدادها لتعزيز التعاون مع إيران

الأحد، 14 يوليو 2013 02:47 م
الصحافة الإسبانية: معهد إلكانو: 68% من الإسبان يتخوفون من نسبة المسلمين المتزايدة.. 50 مصابا حصيلة اختتام مهرجان مصارعة الثيران فى إسبانيا.. وإيطاليا تعلن استعدادها لتعزيز التعاون مع إيران
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الباييس: معهد إلكانو 68% من الإسبان يتخوفون من نسبة المسلمين المتزايدة سبتة ومليلية

أجرى معهد إلكانو ريال الإسبانى للدراسات الإستراتيجية استطلاع للرأى أثبت أن 79% من الإسبان يرون المغرب دولة استبدادية وغير ديمقراطية و71% يرونها دولة "فساد" و61% يرونها دولة فقيرة و62% يرونها دولة مهمة لإسبانيا.

ووفقا لصحيفة الباييس الإسبانية فإن الاستطلاع ذاته أثبت أن 68% من الإسبان يتخوفون من نسبة المسلمين المتزايدة فى المدينتين سبتة ومليلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجالية المغربية فى إسبانيا قالت إن نتيجة هذا الاستطلاع جاءت بناء على وجهة نظر الإسبان الخاطئة عن المغرب ليس أكثر، قائلة إن ما يزال يجهل الكثير عن المملكة المغربية، على الرغم من أن المملكة الإسبانية تعد ثانى شريك اقتصادى للمغرب بعد فرنسا.



الموندو: 50 مصابا حصيلة اختتام مهرجان مصارعة الثيران فى إسبانيا

قالت صحيفة الموندو الإسبانية إن حصيلة المصابين فى اختتام مهرجان مصارعة الثيران وصل إلى 50 شخص اليوم الأحد، حيث أصيب 5 أشخاص نقلوا إلى المستشفى من بينهم امرأة أسترالية نطحها ثور، خاصة بعد أن تحولت إلى "دراما" أمس، حيث إن الثيران حاولوا الهرب من الحلبة التى يتجمعون فيها فى نهاية سباقهم فى الشوارع الضيقة لمدينة بامبلونا، بعد أن وجدوا مجموعة كبيرة من الشباب واقفين أمام مدخل الحلبة، وقامت الثيران بسحقهم مما أدى إلى إصابة العشرات منهم.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم نقل مجموعة من 21 شابا بعد إصابتهم فى السباق الدرامى والمؤلم منهم شاب يبلغ من العمر 19 عاما فى حالة خطيرة، حيث يعانى من حالة اختناق، وآخر من أصل أيرلندى ولكن أقل خطورة، وهناك اثنان آخران أصيبا من قرن الثور، ولكن حالتهما ليست خطيرة جدا.

وأوضحت الصحيفة أن هذه المجموعة فوجئت بجرى الثيران تجاههم وانتابهم حالة من الخوف، كما أن الفوضى عمت فى الحلبة بأكملها حتى قامت مجموعة أخرى بفتح باب الحلبة بشكل سريع، وكان ذلك هو الحل الأمثل لعدم وقوع حوادث أخرى.

وكل عام يعالج مسعفون محليون وتابعون للصليب الأحمر مئات الأشخاص من جروح بسيطة وخدوش فى موقع المهرجان دون نقلهم إلى المستشفى.



إيه بى سى: إيطاليا تعلن استعدادها لتعزيز التعاون مع إيران

قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إن الحكومة الإيطالية تستعد لتعزيز التعاون مع إيران حيث إن الرئيس الإيطالى جورجو نابوليتانو أعرب خلال تسلمه أوراق اعتماد السفير الإيرانى فى إيطاليا جهانبخش مظفرى عن أمله بارتقاء العلاقات الثنائية.

ووصف نابوليتانو الجمهورية الإسلامية بالبلد العريق والمهم فى منطقة الشرق الأوسط والذى يحظى بأهمية كبيرة بالنسبة لإيطاليا.

وأشار نابوليتانو إلى أن مشاركة 70% من الشعب فى الانتخابات الإيرانية يشكل قويا للرئيس الإيرانى كان شيئا إيجابيا وفعالا ودليلا قويا على رغبة الإيرانيببن فى التغيير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة