مصرع العشرات فى الصين بسبب إعصار سوليك وموجة أمطار غزيرة وفيضانات

الأحد، 14 يوليو 2013 09:59 م
مصرع العشرات فى الصين بسبب إعصار سوليك وموجة أمطار غزيرة وفيضانات أرشيفية
بكين أ. ش. أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسبب الإعصار سوليك، السابع الذى يضرب البر الرئيسى الصينى خلال هذا العام، فى مقتل ثلاثة أشخاص وإجبار 20 ألفا آخرين على النزوح فى مقاطعة قوانجدونج بجنوب الصين.

وقالت محطتان محليتان للأرصاد الجوية اليوم الأحد إن الإعصار تسبب فى سقوط أمطار غزيرة فى قوانجدونج منذ الليلة الماضية حتى اليوم، فيما ارتفع منسوب المياه إلى أكثر من 250 ملليمتر.

من جانبه قال شيوى دنج تشى، كبير خبراء مركز الأرصاد الجوية فى قوانجدونج إن الإعصار أضر بحوالى 382 ألف مواطن وجراء الأمطار الغزيرة التى تسببت فى أيضا انهيار 1076 منزلا فى 80 مركز قرى فى ثلاث مدن بالمقاطعة، كما تسببت الأمطار فى ارتفاع منسوب المياه فى بعض الأنهار المحلية فوق مستوى الخطر.

من ناحية أخرى لقى 3 أشخاص آخرين مصرعهم بسبب الأمطار الغزيرة المستمرة فى مدينة يانان فى مقاطعة شنشى بشمال غرب الصين منذ 3 يوليو الماضى، لترتفع حصيلة القتلى إلى 26 حتى الآن، فيما تسببت الأمطار الغزيرة أيضا فى إصابة 116 شخصا وتأثر 260 ألف شخص آخرين عبر 5 محافظات بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية.

وأضاف يانج شياو، نائب عمدة يانآن أن المدينة لم تشهد موجة أمطار مثل هذه الموجة منذ 1945 عندما بدأت السلطات للمرة الأولى تسجيل أحوال الأرصاد الجوية، موضحا أن الأمطار تسببت فى حدوث 3710 انهيارات أرضية وتعطيل الحركة المرورية على أكثر من 120 طريقا بخسائر اقتصادية تقدر بإجمالى 47ر1 مليار يوان (236 مليون دولار أمريكى).

وفى منطقة قوانجشى ذاتية الحكم لقومية تشوانج بجنوب الصين، لقى ثمانية من السائحين مصرعهم وأصيب خمسة آخرين بعد أن اجتاحت الفيضانات منطقة سياحية وبالتحديد فى براديس فالى بمحافظة جينشيو ذاتية الحكم لقومية ياو إثر انهيار أحد السدود ما أدى لحدوث الفيضان.

ووفقا لادارة المطافئ فى مدينة لايبين التى تدير المحافظة فقد تمكن رجال الإنقاذ من انتشار ثمانى جثث حتى الآن، وتم إرسال المصابين إلى المستشفى فى محافظة منجشان المجاورة، فبما تعمل السلطات الصينية من أجل التحقق من عدد المفقودين خلال الفيضانات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة