محاكمة مانينج: القاضية ترفض إسقاط التهم

الخميس، 18 يوليو 2013 09:24 م
محاكمة مانينج: القاضية ترفض إسقاط التهم برادلى مانينج
فورت ميد (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفضت القاضية العسكرية الأمريكية "دنيس ليند"، الخميس، طلب إسقاط التهم الموجهة إلى "برادلى مانينج"، الذى نقل معلومات سرية إلى ويكيليكس وأخطرها التواطؤ مع العدو، معتبرة أن المدعين قدموا أدلة لدعم اتهاماتهم.

وكان الدفاع عن "الجاسوس" المفترض لويكيليكس أودع مذكرة تطلب من المحكمة إعلان براءته من تهمة التواطؤ مع العدو. وتطرح هذه الإمكانية عندما لا يقدم الادعاء أى دليل لدعم التهم.

وقال محاميه "ديفيد كومبس" إن المدعين لم يؤكدوا أن مانينج كان على بينة أكيدة من أن عدوا كالقاعدة كان يمكن أن يطلع على المعلومات لدى نقلها إلى ويكيليكس.

من جهة أخرى، تفترض تهمة التواطؤ مع العدو سوء النية من جانب مانينج، الا أن الادعاء لم يثبت ذلك، كما يقول الدفاع.
لكن القاضية تقول إن الادعاء يؤكد أن مانينج تلقى دروسا خلال تدربه على استخدام الإنترنت من قبل الإرهابيين".

وبصفته محللا للاستخبارات فى العراق، كان يعرف أن العدو يقوم بأنشطة مماثلة، كما أضافت، مذكرة بأنها ستجرى المحاكمة بما يتناسب مع الاتهام.

وتضاف حججها إلى الحجج التى قدمها الادعاء مطالبا برفض المذكرة. وكان أحد المدعين الكابتن أنجل أوفرجارد اعتبر أنه قدم مجموعة هائلة من الأدلة الظرفية التى تؤكد التواطؤ مع العدو.

ولا يستبق هذا الحكم توجيه الاتهام إلى مانينج أو تبرئته من هذه التهمة التى تعرضه لعقوبة السجن مدى الحياة. ويعنى فقط أن الادعاء قدم عناصر كافية حتى لا تسقط التهمة.
واعترف برادلى مانينج بأنه نقل أكثر من 700 ألف وثيقة إلى ويكيليكس.

ويعترف بعشر من التهم الاثنتين والعشرين الموجهة إليه. وقد نقل إلى موقع الإنترنت حوالى 250 ألف برقية دبلوماسية أمريكية وعشرات آلاف التقارير العسكرية حول الحربين فى أفغانستان والعراق، ووثائق تتعلق بالمسجونين فى سجن جوانتانامو الأمريكى فى كوبا.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة