ارتفاع ضحايا زلزال قانسو بالصين لـ 95 قتيلا

الثلاثاء، 23 يوليو 2013 11:37 ص
ارتفاع ضحايا زلزال قانسو بالصين لـ 95 قتيلا صورة أرشيفية
بكين (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذى بلغت قوته 6.6 درجة على مقياس ريختر، ووقع صباح أمس الاثنين، فى المنطقة التى تصل بين محافظتى مينشيان وتشانجشيان بمدينة دينجشى بمقاطعة قانسو شمال غربى الصين، إلى 95 شخصا حتى الآن فيما تزال عمليات البحث والإنقاذ جارية.

وأكدت حكومة مدينة دينجشى اليوم الثلاثاء، مصرع هؤلاء الأشخاص بمدينة دينجشى من بينهم شخصان بمدينة لونجنان المجاورة لمنطقة محافظة مينشيان بدينجشي، فيما أبلغت مينشيان عن وقوع عدد ضخم من القتلى تعدى 87 شخصا بالمدينة وحدها وفقد 5 وأصيب 515 من بينهم 60 شخصا فى حالة خطرة.

وأوضح البيان الصادر عن السلطات الصينية أنه تم تسجيل 422 تابعا فى المنطقة التى ضربها الزلزال، حيث بلغت قوة أعنف التوابع 5.6 درجة، حسبما ذكر المتحدث باسم الحكومة المحلية بمدينة لانتشو تشانج تشنج قوه، وأن تحقيقا مبدئيا أظهر أن الزلزال تسبب فى انهيار ما يزيد عن 1200 منزل وإلحاق أضرار كبيرة بـ21 ألف منزل.

وكانت إدارة الزلازل الصينية قد صرحت بأن وقوع الزلزال فى المنطقة يرجع إلى وجود خصائص جيولوجية بالطبقات الأرضية وفالق فى المقاطعة، مما جعلها تشد وقوع 25 زلزالا بلغت قوتها ما دون 6 درجات أو أكبر عبر تاريخها.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة