العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة الإيرانية المنكوبة

الخميس، 16 يوليو 2009 03:23 م
العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة الإيرانية المنكوبة العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة الإيرانية
طهران (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مسئولون إيرانيون العثور على الصندوقين الأسودين الخاصين بطائرة ركاب تابعة لشركة "كاسبيان إير لاينز" الإيرانية التى تحطمت شمال غربى إيران، وعلى متنها 168 شخصا.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" اليوم، الخميس، أن المحققين الإيرانيين يأملون فى أن يساعد العثور على الصندوق الأسودين على التعرف على سبب تحطم الطائرة. وأشارت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية إلى أن الطائرة تحطمت قرب مدينة قزوين شمال غربى إيران، بعدما أقلعت من مطار الإمام الخمينى فى العاصمة طهران.. متوجهة إلى العاصمة الأرمنية يريفان.

ونقلت شبكة "سى إن إن" الأمريكية عن مسئول إيرانى "إنه تم العثور على الصندوقين الأسودين لطائرة الركاب التابعة لشركة الطيران الإيرانية.. وأن المحققين يحاولون الحصول على معلومات من الصندوقين الأسودين اللذين أصيبا بأضرار كبيرة، وذلك من أجل التعرف على أسباب تحطم الطائرة.

ولم تتوافر حتى الآن معلومات عن سبب الحادث الذى حصل بعد وقت قليل من إقلاع الطائرة، وقال الناطق باسم هيئة الطيران المدنى الإيرانى إن "الرحلة رقم 7908 هوت بعد 16 دقيقة فقط من إقلاعها من مطار الإمام الخمينى". وقال: إن الطائرة لم تكن تعانى أى عطل فنى لدى معاينتها فى المطار قبل الإقلاع.. مشيرا إلى أن "السلطات الفنية فى المطار تمنع إقلاع أى طائرة إذا لم تستوف كل شروط السلامة المطلوبة لدى الكشف الذى تخضع له قبل الرحلة".

وأمر الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد وزارة الطرق والنقل فى بلاده بفتح تحقيق فى الحادث الذى أسفر عن مقتل جميع ركاب الطائرة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة