تجديد حبس سورى ومتهمين آخرين فى اشتباكات كوبرى أكتوبر 15 يوما

الأحد، 04 أغسطس 2013 02:27 م
تجديد حبس سورى ومتهمين آخرين فى اشتباكات كوبرى أكتوبر 15 يوما اشتباكات كوبرى أكتوبر
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر قاضى المعارضات بمحكمة قصر النيل تجديد حبس 3 متهمين بينهم سورى فى أحداث الاشتباكات التى دارت بين مؤيدى الرئيس المعزول ومتظاهرى التحرير فوق كوبرى أكتوبر وميدان عبد المنعم رياض 15 على ذمة التحقيق.

وكان المستشار عمرو عوض وكيل أول نيابة قصر النيل بإشراف سمير حسن رئيس النيابة، أمر بحبس 3 متهمين فى أحداث الاشتباكات التى وقعت فى "قصر النيل"، 4 أيام على ذمة التحقيقات التى تجريها نيابة قصر النيل فى وقائع المصادمات التى أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من المتظاهرين.

استمع عمرو عوض وكيل نيابة قصر النيل لأقوال المصابين الذين أكدوا أنهم فوجئوا بالمتهمين يهاجموهم بميدان التحرير باستخدام الأسلحة النارية والخرطوش وإلقاء الحجارة مما أدى إلى وقوع إصاباتهم.

كما أمرت النيابة بتفريغ كاميرات المتحف المصرى، وفندق هيلتون رمسيس، وعدد من القنوات الفضائية التى صورت أحداث الاشتباكات التى دارت بين جماعة الإخوان المسلمين، ومتظاهرى التحرير أعلى كوبرى 6 أكتوبر وميدان عبدالمنعم رياض وماسبيرو، والتى أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من المتظاهرين.

وكانت النيابة قد صرحت بدفن 8 جثث لقوا مصرعهم فى أحداث الاشتباكات، واعترف المتهم السورى المقبوض عليه بالقرب من المتحف المصرى بميدان التحرير الجمعة الماضية، بأنه تقاضى مبالغ مالية من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين مقابل إطلاق النار على المتظاهرين.

وأضاف أنه غادر بلده سوريا إلى مصر، وتعرف على شخص يدعى أحمد السورى، اصطحبه إلى شقة بمدينة السادس من أكتوبر، يتواجد فيها عدد من السوريين الذين يستخدمهم الإخوان المسلمين فى حشود التظاهرات.

وأكد أنه تسلم السلاح من بعض أعضاء الإخوان، وسافر إلى محافظات منها الإسكندرية والشرقية لمساندة مظاهرات الإخوان وإطلاق النار على المتظاهرين.

وأضاف أن الإخوان اتفقوا معه على إطلاق النار على المتظاهرين من أعلى كوبرى قصر النيل، إلا أنه تم إلقاء القبض على بعضهم، وأمر المستشار أحمد صفوت، مدير النيابة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.









مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوملك

سورى بيهدم مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

يجب قتلة فورا

بدون كتر كلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة