هاآرتس: ديمبسى سيزور إسرائيل لإثناء نتانياهو عن ضرب إيران

الإثنين، 05 أغسطس 2013 01:44 م
هاآرتس: ديمبسى سيزور إسرائيل لإثناء نتانياهو عن ضرب إيران نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن رئيس هيئة أركان الجيش الأمريكى الجنرال مارتن ديمبسى، من المتوقع أن يصل إلى إسرائيل يوم الأحد المقبل، بهدف تهدئة الأجواء فى أعقاب تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الأخيرة بشأن المشروع النووى الإيرانى.

وكان نتنياهو قد أدلى بتصريحات لقناة CBS الأمريكية قال فيها: "إسرائيل لن تنتظر طويلاً من أجل أن تقرر ضرب المنشآت النووية الإيرانية"، الأمر الذى أقنع الولايات المتحدة الأمريكية بأن تتخذ إجراءات من شأنها تهدئة الأجواء، ولهذا تم تجنيد رئيس هيئة الأركان للجيش الأمريكى الجنرال مارتن دمبسى.

وأضاف مراسل القناة الأمريكية أن الجنرال ديمبسى الذى سيحل ضيفا على رئيس الأركان الإسرائيلى الجنرال بينى جانتس سيلتقى كلا من نتانياهو ووزير الدفاع موشيه يعلون وان المحادثات ستتناول كذلك توطيد التعاون العسكرى بين البلدين حول الأوضاع فى سوريا.

وقالت الصحيفة العبرية إن مراسل القناة الأمريكية أوضح أنه على الرغم من تجدد عملية السلام مع الفلسطينيين واستمرار الصراع الدائر فى سوريا إلا أن الولايات المتحدة قلقة جدا من احتمال قيام إسرائيل بهجوم مباغت على إيران.

وتشير الصحيفة إلى أن الهدف الثانى للزيارة هام جداً والذى يتمثل فى المحاولة الأمريكية لتهدئة المنطقة على أثر تطرق نتانياهو بخصوص إيران.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة