مفاجأة: أرز التموين غير مطابق للمواصفات القياسية

السبت، 18 يوليو 2009 07:15 م
مفاجأة: أرز التموين غير مطابق للمواصفات القياسية الدكتور على مصيلحى وزير التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر عليمة لليوم السابع، أن لجان وزارة التضامن الاجتماعى كشفت عن وجود العديد من المخالفات فى سلعة الأرز التموينى؛ حيث تبين وجود نسبة كسر عالية تتعدى 50% من إجمالى كميات الأرز المطروحة للبقالين، والتى يتم صرفها على البطاقات التموينية.

وأكدت المصادر أن شكاوى عديدة تقدم بها المواطنون لوزارة التضامن؛ حيث يتضررون من الأرز، وأنه غير مطابق للمواصفات القياسية لوجود نسبة كسر عالية، فضلاً عن وجود شوائب وأتربة.

وأوضحت المصادر أن هذا الأرز تحصل عليه الوزارة من هيئة السلع التموينية، ومن ثم خاطبت الوزارة الهيئة حول هذه المخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركات الموردة؛ حيث تحصل الوزارة من هيئة السلع شهريا على أكثر من 70 ألف طن أرز؛ ليتم طرحها للمواطنين خلال البطاقات التموينية.

يذكر أن المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة قد أصدر قراراً بمنع تصدير الأرز للخارج؛ بسبب ارتفاع أسعاره عالميا، على أن يتم طرح مناقصات لتوريد سلعة الأرز من خلال شركات القطاع الخاص لصالح هيئة السلع التموينية، وأن يسمح للشركات الموردة بتصدير نفس الكمية التى يتم توريدها لصالح هيئة السلع، حيث قامت الشركات بتوريد كميات كبيرة من الأرز للهيئة بأسعار منخفضة جدا تبلغ 100 جنيه للطن الواحد، على أن تعوض هذه الشركات الخسارة من خلال عملية التصدير، خاصة أن سعر طن الأرز عالميا وصل إلى ألف دولار.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة