بعد فرز 61% من الأصوات

قائد انقلاب 6 أغسطس بموريتانيا يحصد 52% من الأصوات

الأحد، 19 يوليو 2009 02:30 م
قائد انقلاب 6 أغسطس بموريتانيا يحصد 52% من الأصوات : مرشحو المعارضة الأربعة فى موريتانيا وصفوا الانتخابات بـ"المهزلة"
نواكشوط (ا. ف. ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصد قائد انقلاب 6 أغسطس 2008 فى موريتانيا الجنرال محمد ولد عبد العزيز 52.2% من الأصوات لدى فرز ما نسبته 61.17% من إجمالى الأصوات بحسب ما أعلنت اللجنة الانتخابية اليوم، الأحد.

وبحسب هذه النتائج الجزئية، فإن رئيس الجمعية الوطنية ومرشح الجبهة المعارضة للانقلاب مسعود ولد بلخير حصل على 16.63% من الأصوات، أى بفارق واسع عن الجنرال عبد العزيز، ويليه رئيس الحزب الأساسى فى المعارضة أحمد ولد داداة بنسبة 13.89% من الأصوات.

وحصد المرشح الإسلامى المعتدل جميل ولد منصور، الذى ترشح للمرة الأولى على 4.66% من الأصوات متقدما على الرئيس السابق للمجلس العسكرى العقيد اعل ولد محمد فال (3.78% من الأصوات) الذى كانت خطوته بإعادة السلطة للمدنيين محل ترحيب.

وبحسب المصدر نفسه فإن نسبة المشاركة فى الانتخابات بلغت 61%.

وكان مرشحو المعارضة الأربعة الرئيسيون للانتخابات الرئاسية فى موريتانيا قد نددوا الأحد أمام الصحفيين بما وصفوه بـ"مهزلة انتخابية" بعد إعلان أولى النتائج الجزئية التى تشير إلى فوز الجنرال محمد ولد عبد العزيز رئيس الفريق العسكرى الحاكم السابق من الدورة الأولى.

وقال مسعود ولد بلخير مرشح الجبهة المعارضة للانقلاب فى مؤتمر صحفى إن "النتائج التى بدأت ترد تشير إلى أن الأمر يتعلق بمهزلة انتخابية تسعى إلى تشريع انقلاب" السادس من أغسطس 2008.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة