تفكيك شبكة لتهريب المهاجرين وتوقيف 75 شخصا فى فرنسا وأسبانيا

السبت، 10 أغسطس 2013 12:18 م
تفكيك شبكة لتهريب المهاجرين وتوقيف 75 شخصا فى فرنسا وأسبانيا الشرطة الأسبانية
مدريد (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشرطة الأسبانية اليوم "السبت" الكشف عن شبكة كانت تنقل مهاجرين صينيين سرا إلى أوروبا والولايات المتحدة واعتقال 75 من أفرادها فى أسبانيا وفرنسا.

وقالت الشرطة الإسبانية التى أجرت التحقيقات مع نظيرتها الفرنسية، فى بيان "ألقى القبض إجمالا على 75 شخصا، 51 فى أسبانيا و24 فى فرنسا، بينهم المسئولون الرئيسيون فى أوروبا عن هذه الشبكة المتمركزة فى برشلونة".

وأوضحت الشرطة أن أعضاء هذه الشبكة كانوا "يتقاضون بين 40 ألف و50 ألف يورو لنقل الصينيين إلى الولايات المتحدة وإلى دول أخرى مثل أسبانيا وفرنسا واليونان وإيطاليا وبريطانيا وأيرلندا وتركيا".

وأوضحت أيضا أن هذه الشبكة كانت فى بعض الأحيان تستغل هؤلاء المهاجرين جنسيا معلنة أنها صادرت 81 جواز سفر مزورا لبلدان أسيوية مثل تايوان وكوريا الجنوبية وماليزيا واليابان وهونج كونج وسنغافورة.

وأشارت إلى أن التحقيق بشان هذه الشبكة الذى بدأ فى يوليو 2011 "معقد جدا" مضيفة أن "تشكيلة هذه الشبكة الجيدة التنظيم والتراتبية التى تعمل بتنسيق تام من أعلى مسئول فيها والمقيم فى الصين إلى الخلايا المستقلة التى تعمل فى دول مختلفة، جعل التحقيقات شديدة الصعوبة".

وكانت الشبكة تتقاضى فى الصين من الراغبين فى الهجرة ما بين 40 ألف و50 ألف يورو مقابل تزويدهم بجوازات سفر مزورة ومرافقتهم طوال الرحلة.

وأوضحت الشرطة أن "أسبانيا كانت محطة الترانزيت الأخيرة" فى هذه الرحلة قبل "الوجهة النهائية التى عادة ما تكون بريطانيا أو الولايات المتحدة".









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة