الإسلاميون الحاكمون فى تونس يدعون إلى التظاهر الثلاثاء

الإثنين، 12 أغسطس 2013 02:08 م
الإسلاميون الحاكمون فى تونس يدعون إلى التظاهر الثلاثاء الغنوشى
تونس (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت حركة النهضة الإسلامية الحاكمة إلى التظاهر "الثلاثاء" بمناسبة يوم المرأة فى تونس، فى مبادرة تزاحم المعارضة فى خضم أزمة سياسية اندلعت أثر اغتيال نائب معارض.

ودعت النهضة فى بيان "الاثنين" إلى التجمع تحت شعار "نساء تونس عماد الانتقال الديمقراطى والوحدة الوطنية"، ودعا الإسلاميون أنصارهم إلى التجمهر اعتبارا من الساعة 16,00 (15,00 تج) فى شارع الحبيب بورقيبة وسط تونس ومهد ثورة يناير 2011.

ويذكر الشعار بموقف الإسلاميين الذين يحرصون خلال الأزمة الحالية، على الاحتفاظ "بمؤسسات انتقالية" نشأت منذ نحو سنتين فى غياب توافق حول دستور جديد.

من جانبها دعت المعارضة إلى التظاهر مساء الثلاثاء دفاعا عن حقوق المرآة، على أن تتجه المسيرة بعد ذلك إلى مقر المجلس الوطنى التأسيسى حيث تنظم المعارضة يوميا اعتصاما منذ اغتيال النائب محمد البراهمى فى 25 يوليو فى عملية نسبت إلى التيار السلفى.

ويدعو ائتلاف المعارضة التونسية غير المتجانس، إلى تشكيل حكومة تكنوقراط وحل المجلس التأسيسى فى تعبئة جماهيرية على غرار التى خرجت فى السادس من أغسطس وشارك فيها عشرات آلاف التونسيين ضد الحكومة.

وتريد المعارضة تجديد التعبئة بتظاهرة جديدة فى 13 أغسطس الذى يصادف يوم المصادقة على مجلة الأحوال الشخصية التى منحت فى 1956 النساء التونسيات حقوقا لا مثيل لها فى العالم العربى لكن بدون أن ترسخ المساواة لكن الإسلاميين الحاكمين متهمين بمحاولة النيل من تلك المكاسب.

كما اتهموا بالإهمال وربما حتى التواطؤ فى تنامى التيار السلفى الذى تهز عملياته بانتظام استقرار البلاد منذ ثورة يناير 2011، ولم يتبين أى حل للأزمة الاثنين رغم اعلان لقاء بين الاتحاد العام التونسى للشغل حسين العباسى وزعيم النهضة راشد الغنوشى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة