إنشاء أول محمية طبيعية على جزيرة نيلية بأسيوط

الإثنين، 20 يوليو 2009 03:54 م
إنشاء أول محمية طبيعية على جزيرة نيلية بأسيوط المحمية الطبيعية سيكون مقرها بجزيرة وسط النيل بمركز أبو تيج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط، إنشاء أول محمية طبيعية على جزيرة نيلية بالصعيد وتحديد موقعها بمركز أبو تيج لتشجيع السياحة الطبيعية، وسيتم إقامة حدائق حيوان ونباتات نادرة ومراسٍ عائمة عليها.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم الاثنين مع وفد الهيئة العامة للتخطيط العمرانى والمكتب الاستشارى المنفذ للمشروع لمناقشة المخطط الإستراتيجى الجديد لمركز أبو تيج.

وقال المحافظ إنه لن يسمح بوجود أية حالات تعدٍ على الأراضى الزراعية خلال المخطط الجديد لخطورة الأمر على الأمن القومى وحقوق الأجيال القادمة، مطالبا بالاستعانة بالتصوير الجوى الأخير للأراضى، بالإضافة لصور الأقمار الصناعية لمطابقتها بالمخططات الإستراتيجية وهو ما يمنع أية محاولة تعد على الزراعات.

وأضاف أن أسيوط المحافظة الوحيدة التى وضعت عواصم بديلة "العاصمة الثانية" لكل مركز من أجل إنجاح المخطط وفق الزيادات السكانية وجعل توسعات المبانى على نطاق الظهير الصحراوى باختيار قرى لها ظهير صحراوى.

وأشار المحافظ إلى أنه تم توفير كافة إمكانيات المحافظة لإنجاح المخطط الإستراتيجى وفق خرائط معلوماتية دقيقة ومتكاملة لأكثر من جهة، فضلا عن رفع أولى للإحداثيات أولا بأول، عن طريق المساحة لتنتهى المحافظة فى وقت قياسى من المخطط التفصيلى خلال شهور.

من جانبه، أوضح الدكتور يسرى عزام أستاذ الهندسة بجامعة الإسكندرية والمسئول الاستشارى أن المخطط الإستراتيجى يراعى الزيادات السكانية والمقومات الطبيعية لأبو تيج حتى 2027.

ونوه بأن التخطيط يتم على 4 مراحل تبدأ بخطة عاجلة كل 5 أعوام وتهدف لتنمية المدينة وجعلها منتجة، عن طريق التركيز على نقاط القوة الاقتصادية سواء بمجالات الاستثمار أو الزراعة أو السياحة وتنميتها وتخصيص الأراضى والمقومات الملائمة لتنميتها.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة