طرح مشروع إصلاح وإعادة تأهيل كوبرى 27 فى مناقصة عامة

الثلاثاء، 13 أغسطس 2013 02:24 م
طرح مشروع إصلاح وإعادة تأهيل كوبرى 27 فى مناقصة عامة صورة أرشيفية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية عن طرح مشروع إصلاح وإعادة تأهيل كوبرى 27 فى مناقصة عامة، على أن تكون جلسة الاستفسارات 15/9/2013، وفتح المظاريف يوم 20/10/2013، ويأتى هذا بعد توقف مخرج الكوبرى لسنوات عديدة.

ويعتبر كوبرى 27 من الإنجازات الرائعة التى تمت فى ميناء الإسكندرية مؤخراً، حيث تم بناء هذا الكوبرى ليسهل عملية النقل من داخل الميناء إلى الطريق الدولى وبالتالى إلى الطريق الزراعى والصحراوى والعكس مباشرة ودون إرباك لحركة المرور داخل البلد وبالفعل حقق الكوبرى نجاحا هائلا حيث خفف الضغط المرورى داخل البلد وسهل عملية النقل من الميناء إلى الطرق السريعة مباشرة.. ولكن هذا النجاح وهذه السيولة المرورية توقف بسبب توقف الكوبرى منذ نوفمبر 2007 وبسبب خلاف تبعية الكوبرى وبالتالى خلاف تكلفة الإصلاح بين هيئة الطرق والكبارى ومحافظة الإسكندرية والميناء، إلى أن حسم اللواء بحرى/ عادل ياسين حماد رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء هذا الخلاف ووافق على تحمل الميناء التكلفة التى تقدر بحوالى 54 مليون جنيه على أن تتولى هيئة الميناء عملية الطرح.

وخلال فترة توقف الكوبرى عانى سائقو النقل الثقيل والموظفين والمتعاملين مع الميناء ممن يخرجون من باب 27 معاناة شديدة بسبب إغلاق الكوبرى.

وكانت البداية عندما سقطت كتله من مخرج كوبرى 27 لتتوقف الحركة على هذا الكوبرى الذى يعتبر من المخارج الرئيسية للميناء، لأن السيارات التى كان مقرر لها الخروج من كوبرى 27 تحولت إلى باب 54، 22 أو من 27 أسفل الكوبرى وهذا يؤدى إلى شلل حركة المرور فى مناطق القبارى والورديان والمكس فى أوقات كثيرة من اليوم.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة