خلال لقاء وفد فلسطينى مع موسى..

مطالب فلسطينية لدعم جهود المصالحة الوطنية

الأربعاء، 22 يوليو 2009 05:01 م
مطالب فلسطينية لدعم جهود المصالحة الوطنية الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب ياسر الوادية رئيس وفد الشخصيات الفلسطينية المستقلة، الذى يزور القاهرة حالياً، القيادات الفلسطينية باتخاذ مواقف مسئولة للحيلولة دون استمرار الانزلاق فى المصير الوطنى إلى المجهول نتيجة استمرار حالة الانقسام الداخلى، ملفتاً إلى أن القضية الفلسطينية لا تزال مرهونة بواقع الانقسام الذى ألحق الضرر بالموقف الفلسطينى أمام المجتمع الدولى والعربى.

جاء ذلك عقب اجتماع الأمين العام لجامعة الدول العربية مع الودية، بحثا خلاله آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، خاصة ما يتعلق بملف المصالحة الداخلية، وأكد الودية، أن الوفد وضع موسى فى صورة الجهود المبذولة من قبل الشخصيات المستقلة لدعم الجهود المصرية والعربية من أجل تحقيق التوافق الفلسطينى الداخلى، بالإضافة إلى طرح العديد من القضايا التى لا تزال عالقة أمام التوصل إلى الاتفاق.

وطالب موسى خلال لقائه الفلسطينيين بضرورة تكثيف الجهود وبذل كل الطاقات حتى تتحقق المصالحة بأسرع وقت ممكن فى ظل ارتفاع وتيرة عمليات الاستيطان والتهويد الإسرائيلية وقبل الإعلان عن المبادرة الأمريكية الخاصة بالمنطقة.

وأشار الودية إلى أن الجامعة العربية رحبت بكل الجهود المبذولة على هذا الصعيد، خاصة كما أكد موسى للوفد الفلسطينى، أن هناك إجماعاً عربياً على ضرورة أن تنتهى حقبة الانقسام الداخلى الفلسطينى، خاصة وأن إسرائيل تستغل هذا الواقع لتبرير موقفها العنصرى أمام العالم، وهو ما يؤكد الحاجة الماسة للفلسطينيين فى التوحد والاتفاق، مشدداً على أنه لا بديل عن الاتفاق والمصالحة وإنقاذ المشروع الوطنى الفلسطينى.

يذكر أن وفد الشخصيات الفلسطينية يقوم حالياً بجولة فى عدة دول عربية وإسلامية لدعم جهود المصالحة ويضم شخصيات مستقلة وأكاديمية ورجال أعمال وعلماء مسلمين ومسيحيين وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدنى من غزة والضفة والشتات.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة