بسبب مستودع غاز.. وتواطؤ الوحدة المحلية بالرحمانية..

تجمهر أهالى "الدهتمون" أمام ديوان عام محافظة الشرقية

الجمعة، 24 يوليو 2009 08:16 م
تجمهر أهالى "الدهتمون" أمام ديوان عام محافظة الشرقية هل يستجيب محافظ الشرقية لمطالب أهالى "الدهتمون"؟
الشرقية - إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجمهر أهالى قرية الدهتمون بمركز أبو كبير بالشرقية أمس، الخميس، أمام ديوان عام محافظة الشرقية للمطالبة بنقل مستودع أنابيب داخل الكتلة السكانية الذى يمثل خطورة على حياتهم.

فيقول السيد نبيل من أهالى القرية: "ترجع الواقعة إلى قيام ( س - ن ) ببناء مستودع لأنابيب الغاز بجوار الوحدة الصحية بقرية الدهتمون على بعد 30 مترا من الكتلة السكانية، وحصولها على تراخيص تشغيل من الوحدة المحلية بالرحمانية، وبموافقة كل الأجهزة المعنية على التراخيص، رغم أن اشتراطات المسافة حسب قوانين الامن الصناعى والحماية المدنية تؤكد ضرورة أن يبعد المستودع مسافة كيلو عن الكتلة السكانية على الأقل.

مضيفا أن صاحبة المستودع تملك محطة تموين سيارات تابعة لشركة التعاون للبترول، وتقوم بتخزين عدد كبير من الأنابيب بها تحت مرأى ومسمع التموين والأمن الصناعى.

ويقول فتحى حسين أحد أهالى القرية أيضا: لا قدر الله إن حدث ماس كهربائى بالمستودع فسوف تتحول القرية إلى كتلة فحم.. وقال نبيل عبد العال من أهالى القرية: "تقدمت بشكاوى إلى رئيس المدينة والأمن الصناعى ومديرية التموين، ولكن دون جدوى ولا أفهم من يساند المخالفين للقانون، فقد تواطأت الوحدة المحلية فى إصدار التراخيص للمستودع ولم تتبع الإجراءات القانونية لذلك.

وبسؤال اللواء خالد أيوب رئيس مدينة أبو كبير، أكد أن الأمر يتعلق بمديرية التموين أولا وأخيرا، وأنه لا سلطان له على المستودع.

كما أوضح أحمد أبو العلا رئيس الشئون القانونية بالمحافظة لليوم السابع، أن المستودع صدر له قرار نقل خارج الكتلة السكانية منذ عام.

بينما أكد المستشار يحيى عبد المجيد محافظ الشرقية أنه سيأخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لغلق مثل هذه المستودعات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة