سفير مصر بألمانيا يطالب رؤساء الكنائس بنقل صورة واقعية عما يدور فى البلاد

السبت، 24 أغسطس 2013 11:52 ص
سفير مصر بألمانيا يطالب رؤساء الكنائس بنقل صورة واقعية عما يدور فى البلاد صورة أرشيفية
كتبت أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير بدر عبد العاطى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن د. محمد حجازى، سفير مصر لدى ألمانيا شارك فى المناسبة التى أقامتها الكنيسة القبطية فى برلين تحت عنوان "الصلاة من أجل السلام فى مصر"، بدعوة من الأنبا دميان راعى الكنيسة، وبحضور ممثلى الكنائس الألمانية المختلفة، وكذلك مبعوث وزير الخارجية الألمانى للحوار بين الأديان هاينريش كريفت، والمفوض الشخصى للمستشارة الألمانية إلى أفريقيا جونتر نوكه، وعدد من قيادات الجالية المصرية والمواطنين الألمان، وأعضاء السفارة المصرية ورؤساء المكاتب الفنية.

ودعا الأنبا دميان لحماية مصر وحفظها من المخاطر التى تحدق بها، وتوفير الحماية لأبنائها وأقباطها. وتبادل رؤساء الكنائس الألمانية الكلمات للإعراب عن دعمهم ومساندتهم لمصر فى مسيرتها نحو الديمقراطية، وإدانة ما تعرض له الأقباط من اعتداءات وحرق كنائسهم وأديرتهم.

وأعرب حجازى فى كلمته عن اعتزاز مصر بدور الكنيسة الوطنى، مشددا على وعى وحكمة الكنيسة وأبناء مصر المسلمين والأقباط فى عدم الاستجابة لمحاولات المتطرفين جر مصر إلى فتنة طائفية، مطالباً رؤساء الكنائس ووسائل الإعلام الألمانية بتوضيح الصورة أمام الرأى العام الألمانى ونقل صورة واقعية عما يدور فى مصر، وإصرار شعبها على مواجهة تحدى الإرهاب والعنف، وداعياً المسئولين الألمان للإعراب بشكل واضح عن إدانتهم للعنف والإرهاب وحرق الكنائس، بما يسهم فى تحقيق الأمن والاستقرار كشرط أساسى من أجل إنجاح خارطة الطريق.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة