محمد أبو الغار: فوجئت باختيارى بلجنة الخمسين لتعديل الدستور

الأحد، 01 سبتمبر 2013 05:45 م
محمد أبو الغار: فوجئت باختيارى بلجنة الخمسين لتعديل الدستور محمد أبو الغار
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، إنه فوجئ باختياره ضمن لجنة الخمسين لتعديل الدستور، مؤكدا أن الحزب أرسل للجنة الخمسين مظروفا يتضمن ترشيح الدكتور محمد نور فرحات الفقيه القانونى.

وأشار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى فى اتصال هاتفى لـ"اليوم السابع"، خلال زيارته الحالية الولايات المتحدة الأمريكية، أنه بالرغم من ذلك إلا أنه يرحب بهذا الاختيار وسينضم للجنة فورا، مؤكدا أنه سيسعى لوضع دستور تقدمى لا يتعارض مع الإعلان العالمى لحقوق الإنسان، ويراعى حقوق المرأة والطفل والعدالة الاجتماعية.

وأكد أبو الغار أنه سيصب جهده للاهتمام بالمحافظات الحدودية كسيناء ومحافظات الصعيد والوادى الجديد والنوبة وغيرها من هذه المحافظات.
وأوضح رئيس المصرى الديمقراطى أنه سيسعى من خلال الدستور الجديد أن يضمن تمثيلا كاملا لكل الشعب المصرى بجميع طوائفه فى البرلمان القادم، كما أنه يميل إلى تقليل عدد مواد الدستور.

ولفت إلى أنه يعترض على وضع مادة لنظام الانتخابات فى الدستور وهل سيكون فرديا أو بالقوائم، مؤكدا أن هذه المواد توضحها القوانين ولا يجب أن تكون بالدستور، لأنه قد يحدث تغيير فيها، وبالتالى فإن الأفضل أن تكون ضمن قانون وليس الدستور.



موضوعات متعلقة..


◄الرئاسة: لجنة الـ"50" تعقد أول اجتماعاتها 9 سبتمبر بـ"الشورى"

◄حجاب بعد اختياره بلجنة الخمسين: معركتنا حماية مصر من الاستبداد

◄ننشر أسماء لجنة الخمسين لتعديل الدستور








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الله يرحم ايام ماكنا بننتخب اللجنة.....هيه دنيا

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

مامانانو

ربنا يستر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة