عمار على حسن يطالب الأحزاب المدنية بتبنى برامج اجتماعية للمواطن

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2013 01:14 م
عمار على حسن يطالب الأحزاب المدنية بتبنى برامج اجتماعية للمواطن الدكتور عمار على حسن أستاذ العلوم السياسية
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نصح الدكتور عمار على حسن أستاذ العلوم السياسية، الأحزاب المدنية المشاركة فى الانتخابات البرلمانية القادمة، أن تبنى شبكة اجتماعية قوية على مساحة خريطة الوطن بأكملها، بحيث تكون موجودة فى القرى والنجوع والشوارع الجانبية لتصدير خطاب بديل لخطاب الجماعات الدينية والأحزاب التى نشأت من خلالها.

وقال "حسن" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، "يجب أن تتبنى هذه الأحزاب برامج اجتماعية وتضغط على السلطة لتترجمها بشكل يخدم المواطن ويسد احتياجاته ورغباته.

وشدد أستاذ العلوم السياسية فى نصائحه، أن تتبنى الدولة وتساند دور الأزهر فى مهمة اجتماعية وهى تصدير خطاب دينى وسطى، فضلاً عن ملء الأجزاء والمساحات الفارغة التى ملأتها الأحزاب المضللة والمتاجرة باسم الدين.

وطالب الأحزاب المدنية والقوى السياسية الموجودة فى العاصمة أن تتواصل بقوة مع الرأى العام فى الأحياء الشعبية، لأنهم الأكثر تأثيرا على المواطن البسيط ضمن إطار اجتماعى وعادات وتقاليد تعودوا عليها.

واختتم "حسن" نصائحه بمطالبة المجتمع المدنى أن يلتفت إلى المشاكل التى تهم المواطنين البسطاء، وليس المشاكل الترفيهية التى تشغل النخبة فقط، عن طريق خطاب ليس معاديا أو مجافيا لطبيعة المصريين أو جوهر السياسة.








مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

KATY

شوفوا الفرق الله عليك يا دكتور

عدد الردود 0

بواسطة:

KATY

شوفوا الفرق الله عليك يا دكتور

عدد الردود 0

بواسطة:

نضال عابد

جاهل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة