وزير الزراعة والسفير الإماراتى يتفقدان مشروع توشكى

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2013 06:29 م
وزير الزراعة والسفير الإماراتى يتفقدان مشروع توشكى جانب من الجولة
أسوان ـ عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار اليوم وزير الزراعة الدكتور أيمن فريد أبو حديد والسفير الإماراتى محمد بن نخيرة الظاهرى مشروع توشكى، وتفقدوا الأعمال الخاصة بشركة الظاهر الإماراتية للاستثمار الزراعى، والمخصص لها 100 ألف فدان على فرع 3 بمشروع توشكى.

ومن ناحيته، أكد وزير الزراعة الدكتور أيمن أبو حديد أن الوزارة تدرس زراعة 5 آلاف فدان على طريق أبو سمبل السياحى، وتوصيل المياه لها من فرع 1 بمشروع توشكى، موضحًا أن الوزارة تهدف إلى تشجيع الاستثمار بجميع أنواعه، خاصة الاستثمار العربى، موضحًا أن تشجيع الاستثمار لا يتعارض مع توفير أراضٍ لمحدودى الدخل من الفلاحين والشباب.

وأضاف أن هناك إنجازا تم على الأرض من الشركات الاستثمارية بمشروع توشكى وسترفع سعر إردب القمح إلى أكثر من 400 جنيه، وذلك من أجل تشجيع المزارعين على التوسع فى زراعة المحاصيل الإستراتجية.

وفى السياق ذاته، قال أنور خفاجى، مدير مشروع شركة الظاهرة الإماراتية بمشروع المهندس، إن الشركة بدأت فى تنفيذ أعمال البنية الأساسية بالمرحلة الأولى والتى يبلغ مساحتها 30 ألف فدان، موضحًا أن المرحلة الأولى سيتم الانتهاء من أعمال الاستصلاح والبدء فى عملية الاستزراع خلال ثلاث سنوات طبقا للخطة الموضوعة بمعدل 10 آلاف فدان فى السنة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة