"الوفد":موقف روسيا من الأحداث بمصر محترم ونؤيد التعاون معها

الجمعة، 06 سبتمبر 2013 04:46 م
"الوفد":موقف روسيا من الأحداث بمصر محترم ونؤيد التعاون معها حسام الخولى سكرتير مساعد حزب الوفد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حسام الخولى، سكرتير مساعد حزب الوفد، إن الموقف الروسى تجاه مصر موقف محترم للغاية، مشيراً إلى أن روسيا تسعى للتوازن فى علاقتها مع الدول، كما أنها لا تمتلك مشروعاً لتقسيم الشرق الأوسط مثل أمريكا.

وأكد الخولى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الفارق بين أمريكا وروسيا هى أن الأولى ترعى مشروعا لتقسيم الوطن العربى من أجل حماية أمن إسرائيل، وتدعيم قوتها لتصبح هى الدولة الأولى فى المنطقة، لافتاً إلى أنه لا يوجد تخوف لدى مصر من التعاون مع روسيا، فهى لا تسعى لتقسيم الوطن العربى أو الحفاظ على الأمن الإسرائيلى.

وكان الرئيس الروسى، فلاديمير بوتن، أكد أن مصر دولة صديقة وكبيرة فى منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الوضع الحالى وظهور الإرهاب يشكل خطراً على المنطقة برمتها، وفى حالة ضعف مصر فالوضع سيصبح مبهماً.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى على هامش قمة العشرين، اليوم الجمعة، أن القوات العسكرية فى مصر تحاول مكافحة الإرهاب فى سيناء، موضحاً أن الوضع فى سيناء يشكل خطراً ليس على إسرائيل فقط ولكن على مصر أيضا.



موضوعات متعلقة..


روسيا تلقى بثقلها دعماً لثورة 30 يونيه.. بوتين أمام قمة العشرين: مصر دولة كبيرة فى المنطقة وتتعرض لهجمة إرهابية وسنسعى لمساعدتها وإعادة استقرارها








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة