"الحوارات" تستمع للمزارعين.. ونقيب الفلاحين: متمسكون بنسبة الـ50%

الخميس، 12 سبتمبر 2013 01:20 م
"الحوارات" تستمع للمزارعين.. ونقيب الفلاحين: متمسكون بنسبة الـ50% محمد عبد القادر نقيب الفلاحين
كتبت نور على ونورا فخرى ونرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت لجنة الحوار المجتمعى، المنبثقة من لجنة الخمسين لتعديل الدستور برئاسة المهندس أسامة شوقى نقيب المهندسين، فى أولى اجتماعتها اليوم الخميس، إلى وفد من العاملين فى مجال الزراعة للاستماع إلى المشاكل التى تواجههم ومطالبهم المرجوة فى الدستور.
وطالب ماجد بولس، ممثل عن الهيئة القبطية الإنجيلية لرعاية المزارعين، لجنة الخمسين برعاية الفلاحين وتوفير احتياجاتهم الأساسية والرعاية الصحية لهم مثل باقى أطياف المجتمع، مشيراً إلى إن المزارعين التابعين للهيئة يصل عددهم إلى 15 ألف فلاح، وتحاول الهيئة توفير متطلباتهم ولكن يواجهنا مشاكل بسبب بعض السياسات والقوانين التى لا تخدم الفلاح.

واتفقت اللجنة مع ممثل الهيئة القبطية على مواعيد زيارات ميدانية إلى هذه المحافظات أولها بمحافظة المنيا وبنى سويف والقليوبية، وعقب ذلك سوف تلتقى اللجنة بهذه الفئات فى جلسة باللجنة.

وقال محمد عبد القادر، نقيب الفلاحين وعضو اللجنة، إن اللجنة وضع أمامها عدد من المطالب التى تخص الفلاحين ومنها التزام الدولة بمنطقة الريف، والحفاظ على نهر النيل ومسطحاته كثروة تلتزم الدولة بالحفاظ عليها وتوفير معاش مناسب للفلاحين والصيادين والعمالة وكل من لا يتمتع بنظام التأمين الصحى.

وأكد عبد القادر لممثل المزارعين بالهيئة القبطية، أنه لن يتنازل عن نسبة الـ50 للعمال والفلاحين فى التمثيل النيابى.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة