"الإنقاذ" تحسم اليوم مرشحها لانتخابات الرئاسة..."صباحى" أبرز المرشحين...ومصدر بالجبهة يؤكد: اتفقنا على عدم الدفع بمرشح حال خوض السيسى للانتخابات..و"المصرى الديمقراطى": سنقترح مرشحا واحدا للقوى المدنية

السبت، 28 سبتمبر 2013 02:13 ص
"الإنقاذ" تحسم اليوم مرشحها لانتخابات الرئاسة..."صباحى" أبرز المرشحين...ومصدر بالجبهة يؤكد: اتفقنا على عدم الدفع بمرشح حال خوض السيسى للانتخابات..و"المصرى الديمقراطى": سنقترح مرشحا واحدا للقوى المدنية حمدين صباحى
كتب أمين صالح وإيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد جبهة الإنقاذ الوطنى اليوم السبت، اجتماعا طارئا فى الخامسة عصرا بمقر حزب الوفد تناقش فيه تطورات الأوضاع على الساحة السياسية ومن بين أهم القضايا التى تناقشها الجبهة هى مرشحها للانتخابات الرئاسية القادمة، وهل سيتم اختيار مرشحا من داخلها أم لا فيما يأتى حمدين صباحى أبرز الخيارات المطروحة داخل جبهة الإنقاذ.

فى الوقت نفسه أكد مصدر من داخل الجبهة "لليوم السابع" أن قضية ترشيح أحد أعضاء الإنقاذ للرئاسة تأتى فى حال إعلان الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع عدم نيته الترشح للرئاسة أما فى حال ترشحه للرئاسة فإن الاتجاه الغالب داخل الجبهة سيكون بعدم الدفع بمرشحا لها.

يقول عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى لـ"اليوم السابع" إن اجتماع جبهة الإنقاذ الوطنى اليوم سيكون لمناقشة الانتخابات البرلمانية و الرئاسية ، مؤكدا أنه لم يعلن أحد من داخل الجبهة فى أى اجتماع سابق الترشح للرئاسة و لم يحدث نقاش عليه .

و أكد شكر أن الجبهة كل ما يجمعها انتخابات البرلمان، وستحسم موقفها من حلها من عدمه بعد انتخابات مجلس الشعب، مشيرا إلى أن الوضع مبكرا للحديث عن انتخابات رئاسية وأن الأولى الآن الحديث عن كتابة دستور يليق بمصر الثورة والانتخابات البرلمانية .

وأضاف أن الانتخابات القادمة ستتم بالجمع بين القائمة والفردى وهذا هو الأفضل للنهج الشعبى فى مصر.

فيما أكد أحمد فوزى الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطى والقيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى أن الحزب لن يتقدم بمرشح للرئاسة خلال الاجتماع المقرر انعقاده السبت للاتفاق على مرشح جبهة الإنقاذ للرئاسة، مشيرا إلى أن الحزب سيطرح خلال اللقاء اختيار مرشح للرئاسة من داخل الإنقاذ يتم الاتفاق عليه مع باقى القوى الديمقراطية المختلفة.

وأشار فوزى لـ"اليوم السابع" إلى أنه من الصعب اختيار مرشح للإنقاذ فى الانتخابات الرئاسية خلال اجتماع اليوم، موضحا أن المفاوضات داخل الجبهة ستأخذ وقتا طويلا حول هذا الموضوع ولن يتم حسمه من الاجتماع الأول.

وأكد الأمين العام للمصرى الديمقراطى أنه فيما يخص الانتخابات البرلمانية، فإن الحزب المصرى الديمقراطى عرض منذ فترة خوض الانتخابات البرلمانية القادمة بقائمة واحدة تحت لواء جبهة لإنقاذ وليس لديه أى مشكلة فى خوض لانتخابات مع باقى الأحزاب المدنية بالتنسيق معها.

من جانبه أكد الدكتور محمود العلايلى المتحدث باسم لجنة الانتخابات داخل جبهة الإنقاذ، أن اللجنة وأعضاءها توافقت على نظام يحاول أن يتجنب قدر الإمكان العيوب القائمة فى النظام الفردى و عيوب القائمة النسبية .

وأشار العلايلى أن اللجنة ستستعرض تقرير ما توصلت إليه السبت فى اجتماع الجبهة، ليكون بمثابة مقترح من لجنة الانتخابات يقدم للجنة الخمسين لتعديل الدستور، لافتا أنه فى نفس الوقت اللجنة تعمل على تجهيز أسماء مرشيحها بشكل مواز استعاد للانتخابات البرلمانية المقبلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة