رئيس البورصة يطالب بالسماح للجمهور بالاستثمار فى سندات الخزانة الحكومية

الإثنين، 30 سبتمبر 2013 05:11 م
رئيس البورصة يطالب بالسماح للجمهور بالاستثمار فى سندات الخزانة الحكومية محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية
كتب مريم بدر الدين وسليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية بضرورة أن يتم طرح سندات خزانة الحكومة للجمهور،على أن يطرح 5% من السندات الحكومية، ولكن هذا القرار يفتقد إلى الإرادة السياسية.

وقال عمران فى كلمته التى ألقاها على هامش المؤتمر التاسع للتمويل والذى نظمته شركة المال "جى تى إم إنه يمكن أن يتم الطرح للجمهور ليس فى الطرح الأول ولكن فى الثانى، مؤكدا أن الحكومة منذ ما يقرب من 20 سنة، فى التسعينيات، كانت تطرح سندات حكومية فى مجال الإسكان، حيث كان يتوافر للجمهور محفظة استثمارية تضم سندات حكومية.

أكد عمران إن إدارة البورصة تولى اهتمامًا بالغًا لتطوير سوق الدين بهدف تنشيط التداول بالبورصة، لافتا إلى أن عودة سندات الإسكان التى كان يتم التداول عليها من ذى قبل من شأنها تنشيط أحجام التداول.

وأشار عمران إلى أن تنشيط أدوات الدين ليس مسئولية إدارة البورصة وحدها، وإنما هناك العديد من الجهات المسئولة عن الأمر وتأتى فى مقدمتها وزارتا المالية والاستثمار والبنك المركزى والهيئة العامة للرقابة المالية، لافتًا فى الوقت ذاته إلى أنه يستغرق المزيد من الوقت والتنسيق بين الجهات المختلفة المعنية بالأمر.

وأوضح عمران أن البورصة لا تدخر جهدا لتطوير منظومة العمل بالبورصة، خاصة أن تطوير أدوات الدين الحكومى من شأنه أن يساعد على رفع كفاءة السوق.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة