ارتفاع حصيلة إعصار وتيب بالصين لـ6 قتلى وإنقاذ عدد كبير من الصيادين

الجمعة، 04 أكتوبر 2013 10:06 ص
ارتفاع حصيلة إعصار وتيب بالصين لـ6 قتلى وإنقاذ عدد كبير من الصيادين صورة أرشيفية
بكين (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت السلطات الصينية إنها تعرفت على جثث ثلاثة صيادين انتشلوا من بحر الصين الجنوبى، اليوم الجمعة، بسبب الإعصار ووتيب، الذى تحول من عاصفة إلى إعصار بسرعة أكثر 151 كم/س فى مركزه خلال مروره عبر أراضى الصين، فيما لا تزال أعمال البحث مستمرة عن 58 صيادا مفقودين، موضحة أن عدد القتلى بذلك يصل إلى ستة بمقاطعة قوانجدونج جنوبى الصين وحدها.

وقال تشين جيالين نائب عمدة جيانجمن فى مقاطعة قوانجدونج، إن 54 صيادا من جيانجمن تم انتشالهم، وبدأوا رحلة العودة إلى منازلهم بواسطة الحافلات، حيث كانت الحكومة الصينية قد أرسلت سفينة تابعة للبحرية لإحضار ما مجموعه 268 صيادا حوصروا بسبب الإعصار ووتيب ببحر الصين الجنوبى.

من جانبها واصلت السلطات البحرية الصينية إرسال المزيد من سفن الإنقاذ للبحث عن 58 صيادا آخرين تم تصنيفهم فى عداد المفقودين، بعد غرق ثلاثة قوارب بالقرب من جزيرة شانهو عند جزر شيشا، على بعد نحو 330 كيلومترا عن منطقة جزيرة هاينان الصينية الجنوبية، بسبب الإعصار ووتيب الذى ضرب المنطقة بعد ظهر يوم الأحد الماضى.

وأضاف مركز هاينان البحرى للبحث والإنقاذ، أن 11 سفينة تابعة للبحرية، وثمانى سفن مدنية وعشر طائرات يواصلون أعمال البحث فى المنطقة التى غرقت فيها القوارب الثلاثة، مضيفا أن إجمالى خمسة قوارب من بينها القوارب الثلاثة التى غرقت حوصرت بسبب الإعصار ووتيب الأحد الماضى.

وتقول السلطات المحلية الصينية أنها قامت بتحذير الصيادين من مخاطر تداعيات الإعصار يوم الجمعة، لكن الصيادين لم يعودوا إلى الشاطئ، حيث قاموا بدلا عن ذلك بوضع قواربهم فى بحيرة جنوب جزيرة شانهو لتجنب الرياح، لكن الإعصار قلب قواربهم، فى وقت حالت الرياح القوية والأمواج العالية دون استكمال أعمال الإنقاذ، لكن درجة حرارة المياه فى المنطقة، والتى تتجاوز الـ20 درجة مئوية قد تعزز من فرص بقاء الضحايا على قيد الحياة.















مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة