حصاد المطار.. القابضة للطيران: 25 جرارا جديدا للقضاء على مشاكل الخدمات الأرضية.. و10% زيادة بالحركة واستعداد المطارات لاستقبال الأفواج السياحية.. ووزير الدفاع العراقى يصل القاهرة للاحتفال بنصر أكتوبر

السبت، 05 أكتوبر 2013 05:15 م
حصاد المطار.. القابضة للطيران: 25 جرارا جديدا للقضاء على مشاكل الخدمات الأرضية.. و10% زيادة بالحركة واستعداد المطارات لاستقبال الأفواج السياحية.. ووزير الدفاع العراقى يصل القاهرة للاحتفال بنصر أكتوبر مطار القاهرة الدولى
كتب أحمد سعيد ومحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار القاهرة الدولى ووزارة الطيران المدنى اليوم، السبت، العديد من الأحداث الهامة، حيث أكد الطيار جاد الكريم نصر، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، أن حركة الطيران بدأت فى التحسن التدريجى قياسا بالفترة السابقة، حيث شهدت المطارات المصرية زيادة فى حركة الطيران بنحو 10%، كما شهد مطار الغردقة الدولى أعلى معدل وصول فى المطارات المصرية.

وقال "نصر"، فى تصريحات له اليوم السبت، إن مطار شرم الشيخ الدولى استقبل حتى الآن 27 رحلة على متنها نحو 1300 راكب، من أصل 38 رحلة مقرر وصولهم اليوم، كما وصل مطار الغردقة الدولى 21 رحلة على متنها 1100 راكب من أصل 62 رحلة مقرر وصولها اليوم السبت، لافتا إلى أن مطار الغردقة شهد تحسنا كبيرا فيما يتعلق بحركة الطيران.

وأضاف "نصر"، أنه من المقرر وصول 59 رحلة إلى مطار برج العرب الدولى، و17 رحلة إلى مطار الأقصر، و8 رحلات لكل من مطارى أسوان وسوهاج، و10 رحلات إلى مطار أسيوط ورحلتين دوليتين إلى مطار طابا، مشيرا إلى أن كافة المطارات المصرية على جاهزة لاستقبال أى عدد من الرحلات.

وأوضح "نصر"، أن حركة الطيران ستشهد فى القريب العاجل تحسنا ملحوظا، وعودة إلى ما قبل الأحداث التى شهدتها مصر، بعد قدوم السياح إلى مصر خاصة فى ظل هذه الفترة التى يفضل السائحون فيها الذهاب إلى الأقصر وأسوان، كما لفت إلى أن المطارات المصرية استقبلت حتى الآن جنسيات مختلفة من ألمانيا والسويد وسويسرا وبريطانيا.

كما أكد الطيار حسام كمال، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن شهر ديسمبر القادم سيشهد انفراجة فى قطاع الخدمات الأرضية بالشركة بوصول ٢٥ جرارا جديدا، مما يساعد على سرعة نقل حقائب الركاب من الطائرات إلى صالات الوصول فور وصولها.


وقال كمال إن السبب الرئيسى فى تأخر نقل حقائب الركاب من الطائرات إلى صالة الوصول خلال الفترة الماضية، كان بسبب النقص فى المعدات، والتى تحتاج إلى إحلال وتجديد مستمر، ولكن الظروف التى مرت بها الشركة منذ ثورة ٢٥ يناير دفعت الشركة لتأجيل عمليات الإحلال والتجديد لحين تحسن الإحوال المادية، وبالفعل تم تأجيل القرار عدة مرات حتى تفاقمت الأزمة، وأصبحنا فى حاجة شديدة لمعدات جديدة، مما دفعنا لشراء ٢٥ جرارا حتى يمكننا القضاء على مشكلة الخدمات الأرضية نهائيا خاصة أن لدينا عمالة فنية على درجة عالية من التدريب ستساعد فى القضاء على هذه المشكلة، فور وصول المعدات لنقضى على شكوى الركاب من تأخر نقل الحقائب لصالات الوصول.

وأعلن الطيار حسام كمال، أن الشركة تدرس حاليا إمكانية تحويل ٤ طائرات من طراز إيرباص ٣٣٠ /٢٠٠ لتصبح طائرات بضائع تسع الواحدة ٦٠ طن بضائع، فى إطار خطة الشركة لإحلال وتجديد أسطول شركة الشحن الجوى، مشيرا إلى أسطول الشركة الحالى المكون من ٤ طائرات يعد أسطولا قديما وتشكل الوقود نسبة تتراوح من ٣٠ و٤٠٪ من قيمة الرحلة وهى نسبة مرتفعة تؤثر بالسلب على إيرادات الشركة، وكذلك الأسعار التى تطرحها فى الأسواق لنقل البضائع المختلفة نتيجة ارتفاع تكاليف ساعة الطيران، فى ظل منافسة شديدة، من شركات نقل البضائع المنتشرة فى المنطقة.


وأكد أن الشركة تعمل حاليا على ٦ محاور لتحسين الأداء ورفع مستوى الخدمة المقدمة للركاب وهى إعادة توزيع العمالة داخل الشركة وتحسين أوضاع العاملين فى ظل الإمكانيات المتاحة وعدم زيادة أعداد العاملين بالشركة إلا فى حالة الاحتياج لعناصر لا يمكن توفيرها من بين الشركات المختلفة، والمحور الثانى تحسين الخدمات المختلفة على الطائرات، والثالث تقليل المصروفات والرابع زيادة الموارد، والخامس إعادة هيكلة الشركة، وأخيرا زيادة الأسطول طبقا لتخطيط الشبكة.

غادر القاهرة اليوم كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة، على رأس وفد إلى مرسيليا بفرنسا للمشاركة فى منتدى القادة السياسيين لمؤسسة التدريب الأوروبية حول الإدارة العامة لسياسات التعليم والتدريب والتوظيف الذى يبدأ أعماله غدا الأحد.


وصرح وزير القوى العاملة، بأن هناك برنامجا بين مصر والمؤسسة لإصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى، وقد توقف فى أعقاب ثورة يناير ونحن نعمل على استئنافه مرة أخرى لأن مصر فى أمس الحاجة للارتقاء بالبرامج التدريبية التى هى مفتاح حل مشكلة البطالة.


وأوضح أن سياسات التعليم والتدريب المهنى فى مصر تسير عكس احتياجات سوق العمل ولابد من تصحيح هذا المسار والاهتمام بالتدريب لخفض معدلات البطالة.


وأشار أبو عيطة إلى أنه يعمل على تنظيم أسواق العمل فى الداخل والخارج لتوفير الأيدى العاملة الماهرة التى يطلبها سوق العمل وتعريف العمالة المصرية المهاجرة بقوانين وعادات الدول التى يذهبون إليها ليكون النجاح حليفهم.


ويضم الوفد المرافق لوزير القوى العاملة الدكتور محمد فؤاد الفاتح مستشار وزير التعليم العالى، والدكتور أحمد طه رئيس مركز تحديث الصناعة بوزارة الصناعة والتجارة.


ويأتى هذا الاجتماع بعد الاجتماع الذى عقد فى الأردن فى سبتمبر من العام الماضى، وتم خلاله الاتفاق بين وزراء مصر والأردن وتونس والمغرب ولبنان وليبيا والسلطة الفلسطينية على مناقشة المؤهلات اللازمة لتلبية احتياجات المنطقة من العمالة الماهرة بعد ثورات الربيع العربى.

وسيكون منتدى مرسيليا فرصة للوزراء المشاركين لمناقشة التقدم الذى حدث فى هذا المجال فى الفترة السابقة وتعزيز التعاون من أجل الوصول لسياسات أفضل وتعميق التعاون الأورومتوسطى فى مجال إدارة سياسات التعليم والتدريب والتوظيف.


يذكر أن مؤسسة التدريب الأوروبية وكالة أنشئت من قبل الاتحاد الأوروبى للمساهمة فى مساعدة الدول النامية التى تمر بمرحلة انتقالية فى استغلال مواردها البشرية من خلال إصلاح نظام التعليم والتدريب وسوق العمل فى إطار سياسات العلاقات الخارجية للاتحاد الأوروبى.


فيما هنأت الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى القوات المسلحة والشعب المصرى بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وقام اللواء علاء الدين على مدير أمن المطار، واللواء يسرى عبد العزيز مدير المباحث، والعميد عبد الناصر حامد رئيس مباحث المطار، بتقديم درع للواء أسامة جمال الدين مدير المخابرات الحربية بالمطار، تهنئة واحتفالا من رجال الشرطة بذكرى نصر أكتوبر المجيدة.


وأثنى مدير أمن المطار على دور القوات المسلحة المصرية فى حماية الوطن من أعدائه فى الداخل والخارج، كما أكد دور القوات المسلحة المشهود له بالكفاءة فى المساعدة فى تأمين مطار القاهرة جنبا إلى جنب مع رجال وزارة الداخلية.

من ناحية أخرى غادر مطار القاهرة الدولى، قبل قليل، الدكتور علاء علوان، رئيس منظمة الصحة العالمية، متجها إلى دبى على متن طائرة الخطوط الإماراتية، بعد زيارة استغرقت ثلاثة أيام، حضر خلالها عدة اجتماعات لمكتب المنظمة بالقاهرة لبحث عدد من الملفات الصحية المهمة فى المنطقة.

كما عادت إلى القاهرة اليوم، الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة والسكان قادمة من أديس أبابا بعد زيارة لإثيوبيا استغرقت 3 أيام شاركت خلالها فى أعمال مؤتمر "السكان والتنمية الأفريقى ما بعد عام 2014".


وصرحت الوزيرة عقب عودتها بان المؤتمر ناقش سبل مواجهة قضية التنمية المستدامة ومشكلة النمو السكانى فى دول القارة فى الفترة القادمة بعد مرور 20 عاما على المؤتمر الذى عقد فى القاهرة لبحث هذه القضية.


وأوضحت أن قضية تزايد السكان تعد من أولويات الحكومة المصرية وأنها شعرت بأن الدول الأفريقية تولى هذه القضية اهتماما بالغا لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير فرص العمل للشباب وأكدت ضرورة الاستفادة من الخطط القومية للدول الأفريقية فى تحقيق التنمية.


وقالت إن محور التنمية المستدامة هو ربط خطط التنمية بتحقيق نمو اقتصادى والاستفادة من النمو السكانى والحصول على الخدمات الأساسية وحق المواطن فى الحصول على الخدمات الصحية.


ووصفت الوزيرة مشاركة الوفد المصرى بالإيجابية وقالت إنها عقدت اجتماعات مع عدد من الوزراء الأفارقة لبحث التعاون الثنائى ومن بينهم وزير الصحة الإثيوبى، موضحة أنه سيتم فى الفترة لقادمة تنظيم لمزيد من القوافل الطبية المصرية لإثيوبيا وتقديم منح دراسية فى مصر للكوادر الإثيوبية.

كما فرضت سلطات مطار القاهرة الدولى العديد من الإجراءات الأمنية المشددة خلال استقبال وزير الدفاع العراقى الذى وصل القاهرة اليوم، السبت، وكان فى استقباله اللواء توحيد توفيق قائد المنطقة المركزية.


وتأتى زيارة وزير الدفاع العراقى للقاء عدد من المسئولين الأمنيين بالقاهرة والمشاركة باحتفالات نصر أكتوبر، حيث وصل على متن طائرة الخطوط المصرية القادمة من كازابلانكا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة