انطلاق ورشة عمل مصرية لتطوير السياحة بالأقصر

الإثنين، 07 أكتوبر 2013 01:23 م
انطلاق ورشة عمل مصرية لتطوير السياحة بالأقصر محافظ الأقصر اللواء طارق سعد
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن محافظ الأقصر اللواء طارق سعد عن وضع إستراتيجية جديدة لتخطيط وتنمية المناطق السياحية وتنويع المنتج السياحى وتنمية المجتمع المحلى والحفاظ على البيئة وتشجيع السياحة الخضراء، بجانب العمل على زيادة عدد الليالى السياحية التى يقضيها السياح فى الأقصر.

وأشار المحافظ، فى افتتاح فعاليات ورشة تحت عنوان " معا لسياحة وحياة أفضل فى الأقصر " اليوم الاثنين، إلى استئناف العمل بمشروع كشف وإحياء طريق الكباش الفرعونى الذى يربط بين معبدى الكرنك والأقصر بطول 2700 متر ويهدف لتحويل الأقصر إلى أكبر متحف مفتوح فى العالم، موضحا أن الخطوات النهائية للمشروع فى انتظار مشاركة خبراء من منظمة اليونسكو الذين تعطل وصولهم بسبب حظر بعض البلدان لسفر مواطنيها إلى مصر.

وانطلقت الورشة اليوم بحضور معتز السيد نقيب المرشدين السياحيين المصريين والاعلامى المصرى حسين عبد الغنى والفنانة هند عاكف وتنظمها نقابة المرشدين السياحيين المصرية بالتعاون مع منظمة صحة الأسرة العالمية (منظمة غير ربحية)

وتهدف المنظمة إلى بناء إجماع حول التوجيهات الإستراتيجية بخصوص السياحة فى الأقصر، والبدء فى عملية رسم إستراتيجية محلية على مستوى المحافظة والتوصل إلى رؤية مشتركة للسياحة بواسطة قطاع عريض من الأطراف المعنية بقضية السياحة والوصول لمزيد من الفهم للوضع الحالى للأقصر وبلورة أهداف مشتركة لإستراتيجية محلية للسياحة.

وقال الاعلامى المصرى حسين عبد الغنى خلال مشاركته فى الورشة إنه يطالب بإقامة جمعية لمحبى الأقصر من مثقفى وفنانى ومفكرى واعلاميى مصر لتتولى تلك الجمعية تبنى مطالب المدينة وممارسة ضغوط على الحكومة فى العاصمة القاهرة للاستجابة لتلك المطالب من أجل أن تستعيد الأقصر حيويتها ورونقها.

فيما قالت الفنانة هند عاكف إن تصوير مشاهد من الأعمال الفنية داخل المناطق الأثرية والتاريخية هو أكبر عامل لجذب السياح، وأن البيروقراطية تعطل تصوير الكثير من الأعمال الفنية المحلية والدولية وسط الآثار المصرية وهروب كثير من المنتجين الأجانب لتصوير أعمالهم فى تونس والمغرب بدلا من مصر.

وطالبت الفنانة هند عاكف بتسهيل عملية التصوير داخل المناطق الأثرية، والاقتداء بتركيا التى ارتفع عدد زوارها من السياح بفضل مسلسلاتها التى تعرض أهم المعالم والمزارات التركية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة