بدء سلسلة اللقاءات المصرية مع الفصائل الفلسطينية اليوم

الثلاثاء، 18 أغسطس 2009 03:21 م
بدء سلسلة اللقاءات المصرية مع الفصائل الفلسطينية اليوم الجهود المصرية تتواصل لإقرار المصالحة الفلسطينية - صورة أرشيفية
رام الله (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ وفد أمنى مصرى برئاسة اللواء محمد إبراهيم، مساعد رئيس المخابرات المصرية اليوم، الثلاثاء، سلسلة لقاءات مع حركتى فتح وحماس فى مسعى مصرى جديد لإنهاء الانقسام الفلسطينى.

وقال رئيس وفد فتح أحمد قريع إن "الإخوة المصريين يقومون بمحاولة استطلاع المواقف للتوصل إلى صيغة تمهد لتوقيع اتفاق المصالحة المقرر فى الخامس والعشرين من الشهر الجارى فى القاهرة". وبعد اللقاء مع فتح، بدأ الوفد المصرى اجتماعا فى رام الله مع وفد من حماس يضم نواب المجلس التشريعى منهم عمر عبد الرازق ومحمود الرمحى وسميرة حلايقة.

وقال إن "الوفد المصرى التقى أمس، الاثنين، فى دمشق قادة حماس، وسيعود غدا، الأربعاء، إلى دمشق للقاء قادة حماس الذين طلبوا منه مهلة من الوقت للتشاور بينها على ما تم طرحه من أفكار، وتابع قريع "لا يوجد أى تغير فى مواقف حماس بشكل جوهرى حتى الآن، رغم تعنتها، وإذا ما تم التفاهم على صيغ لهذه القضايا سيتم التوقيع على اتفاق إنهاء الانقسام والمصالحة فى الخامس والعشرين من هذا الشهر أو بعدها بقليل". كما التقى الوفد المصرى "الرئيس محمود عباس الليلة الماضية فى عمان وسيلتقى اليوم مختلف الأطراف الفلسطينية".

وكانت القاهرة التى ترعى حوار المصالحة الفلسطينى منذ أن بدأ فى فبراير الماضى حددت السابع من يوليو الماضى موعدا لتوقيع اتفاق المصالحة. لكنها أرجأت هذا الموعد مرة أولى إلى 25 يوليو ثم مرة ثانية إلى 25 أغسطس.

وتقرر هذا التأجيل بسبب استمرار الخلافات بين فتح وحماس حول عدة قضايا عدة من بينها ملف المعتقلين والقانون الانتخابى الجديد الذى يفترض أن تجرى على أساسه الانتخابات التشريعية بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية فى يناير 2010.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة