حبس 108 إخوان على خلفية اشتباكات رمسيس أمس.. و155 فى أحداث التحرير.. و123 فى الشغب بالدقى.. و18 فى أحداث بولاق أبو العلا.. و43 فى اشتباكات 6 أكتوبر بالإسكندرية.. واثنين فى أحداث ميدان الثقافة بسوهاج

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2013 11:56 ص
حبس 108 إخوان على خلفية اشتباكات رمسيس أمس.. و155 فى أحداث التحرير.. و123 فى الشغب بالدقى.. و18 فى أحداث بولاق أبو العلا.. و43 فى اشتباكات 6 أكتوبر بالإسكندرية.. واثنين فى أحداث ميدان الثقافة بسوهاج صورة أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل ونرمين سليمان ومى عنانى وهناء أبو العز ومحمد كمال وعمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة الأزبكية، برئاسة المستشار محمد حنة، بحبس 108 متهمين من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين "المحظورة"، فى أحداث الاشتباكات التى شهدها ميدان رمسيس أمس فى ذكرى السادس من أكتوبر، 15 يوما على ذمة التحقيق.

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على 68 متهما فى شارع رمسيس، و40 آخرين بمحطة مترو الشهداء، ووجهت لهم النيابة اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وتهديد الأمن والسلم العام والبلطجة والتجمهر وتعطيل حركة المرور.

وكانت اشتباكات بالأسلحة النارية قد دارت بين أعضاء المحظورة من جانب والأهالى وقوات الشرطة من جانب آخر، مما أسفر عن مصرع 21 شخصا وإصابة العشرات.

وأمرت نيابة قصر النيل برئاسة المستشار سمير حسن بحبس 155 متهما من أنصار المحظورة 4 أيام على ذمة التحقيقات وتسليم حدث لعائلته وحجز 8 آخرين لتحديد أعمارهم، وذلك على خلفية أحداث الشغب التى شهدها محيط، منطقة ميدان التحرير.

وجهت النيابة للمتهمين تهم التعدى على قوات الأمن وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة والتجمهر وإثارة الشغب وإتلاف مركبين وإغراقهم فى النيل وإحراز أدوات وأسلحة بيضاء.

كان محيط التحرير قد شهد اشتباكات أثناء الاحتفالات فى الذكرى الأربعين لحرب 6 أكتوبر، بين تنظيم الإخوان المحظور من جانب، والمواطنين وقوات الأمن المركزى والجيش من جانب آخر، فى عدد من المناطق المختلفة بالتحرير.

كما أمر شريف توفيق رئيس نيابة الدقى، بحبس 123 متهماً 15 يوماً على ذمة التحقيقات، وذلك فى الأحداث التى شهدتها منطقة الدقى أمس بين الإخوان وأهالى المنطقة، وأمرت النيابة بحجز 2 أحداث لصباح باكر لحين ورود التحريات.

ووجه أحمد دبوس رئيس نيابة إمبابة للمتهمين تهمة القتل والشروع فى قتل والانضمام إلى جماعة إرهابية محظورة، والتعدى على ممتلكات عامة والبلطجة وإثارة الذعر بين المواطنين والإتلاف العمد، وغيرها من التهم.

كانت اشتباكات عنيفة قد وقعت بين أهالى منطقة الدقى وأعضاء المحظورة بسبب كتابة الإخوان عبارات مسيئة للجيش على الجدران، وهو ما رفضه أهالى الدقى، وقاموا بمنعهم من الكتابة، فحدثت الاشتباكات.

فيما أمرت نيابة بولاق أبو العلا، برئاسة المستشار سامح الكردى، بحبس 18 متهمًا من عناصر المحظورة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك على خلفية أحداث الشغب التى شهدتها منطقة بولاق أبو العلا خلال تظاهرات عناصر المحظورة.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم التعدى على قوات الأمن وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة، والتجمهر وإثارة الشغب، وأنكر المتهمون جميع التهم الموجهة إليهم، وأكدوا على أن تظاهراتهم كانت سلمية.

كانت منطقة بولاق أبو العلا قد شهدت اشتباكات أثناء الاحتفالات فى الذكرى الأربعين لحرب 6 أكتوبر، بين تنظيم الإخوان المحظور من جانب، والمواطنين وقوات الأمن المركزى والجيش من جانب آخر.

وقررت نيابة شرق الإسكندرية برئاسة المستشار محمد صلاح عبد المجيد، حبس 43 شخصا من عناصر جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، 15 يوماً على ذمة التحقيقات، بعد اتهامهم بالتحريض على القتل والإصابة العمد والتجمهر والتظاهر بالطريق العام والانضمام إلى إحدى الجماعات التى تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، بالإضافة إلى تعطيل حركة المواصلات وتعريض سلامة المواطنين للخطر وإحراز أسلحة نارية بدون ترخيص وتخريب المؤسسات العامة تنفيذاً لغرض إرهابى.

وكشفت التحقيقات، تحرك عدد من المسيرات لأشخاص ينتمون لجماعة الإخوان بدوائر أقسام شرطة "أول وثانى المنتزه– أول ثانى الرمل- سيدى جابر برج العرب "وحدوث مناوشات واشتباكات وتراشق بالحجارة وإطلاق الأعيرة النارية بينهم وبعض الأهالى.

وأوضحت التحريات أن قيادات المديرية وقوات من الأمن المركزى ومجموعات من القوات المسلحة انتقلت إلى مواقع الأحداث وتم السيطرة على الموقف والفصل بينهم ونتج عن ذلك إصابة المجند رمضان سعد محمد محمد سن 20 من قوة الأمن المركزى "قطاع برج العرب" بجرح بالجبهة وسحجات بالركبة اليمنى فضلا عن إصابة "17" من الأهالى "اتهموا جماعة الإخوان بإحداث إصابتهم "وتهشم الزجاج الأمامى لعدد "3" سيارات شرطة.

وتمكنت القوات من ضبط عدد "43" متهما بحوزة بعضهم مجموعة كبيرة من المطبوعات والمنشورات المناهضة لمؤسسات الدولة ولافتات وتى شيرتات عليها علامة رابعة.

وفى السياق ذاته، قررت نيابة السويس اليوم الثلاثاء حبس 2 من قيادات تنظيم الإخوان المحظور "أيمن السيد" مسئول شعبة بمنطقة كبريت، و"رجب أحمد" قيادى بأحد محطات الكهرباء 15 يوما بتهمة التحريض على العنف والتعدى على قوات الجيش.

كانت قوات الأمن بالقاهرة ألقت أول أمس القبض مسئول "أيمن السيد محمد مرسى"، وهو مدير مدرسة بحى الجناين ومسئول شعبة الإخون بمنطقة كبريت مختبئ فى أحد المناطق.

كما ألقى ضباط الأمن الوطنى أمس الاثنين القبض على رجب أحمد، حيث كان صادر للمتهمين قرار من النيابة العامة بالضبط والإحضار فى تهمة تتعلق بالتحريض على العنف فى أحداث 14 و16 أغسطس الأخير وأحداث العنف التى شاهدها ميدان الأربعين بداية هذا الشهر.

وأمر المستشار حامد النجار، رئيس النيابة الكلية بسوهاج، وسكرتارية رأفت محمد، مساء أمس الاثنين، بحبس المتهمين صلاح محمد عبد الراضى "مدرس"، وأحمد محمود محمد "موظف بشركة المياه بسوهاج"، وينتميان لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة، 15 يومًا على ذمة التحقيق، لاتهامهما فى اشتباكات الثقافة بسوهاج.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم الانضمام لجماعة محظورة، من شأنها الإضرار بالسلم الاجتماعى، وحرق كنيسة مارى جرجس، والتحريض على العنف، والقتل والشروع فى القتل والتخريب، والإتلاف العمدى بالممتلكات العامة وحرقها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة