تكليفات الحكومة للمحافظين قبل عيد الأضحى.. إعلان الطوارئ بالدواوين.. وتوفير أماكن مجهزة لذبح الأضاحى.. ومواجهة التعديات على الأراضى الزراعية والنيل وأملاك الدولة.. مع غرف عمليات لحل مشكلات المواطنين

السبت، 12 أكتوبر 2013 06:35 ص
تكليفات الحكومة للمحافظين قبل عيد الأضحى.. إعلان الطوارئ بالدواوين.. وتوفير أماكن مجهزة لذبح الأضاحى.. ومواجهة التعديات على الأراضى الزراعية والنيل وأملاك الدولة.. مع غرف عمليات لحل مشكلات المواطنين اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية عن تكليفات الحكومة للمحافظين على مدار الساعات القادمة وقبل عيد الأضحى المبارك، ومنها أنه تم إعلان حالة الطوارئ القصوى فى جميع أجهزة المرافق والخدمات والمستشفيات بكافة المحافظات استعدادا لعيد الأضحى المبارك، وتم تشكيل غرف عمليات بدواوين عموم المحافظات وإلغاء الأجازات بين القيادات المحلية، خاصة رؤساء الأحياء والمدن والمراكز والقرى والعاملين بحماية الأراضى والأطباء، وكافة المسئولين عن الخدمات لتلقى أية شكاوى من المواطنين عن أى قصور فى أجهزة الخدمات وذلك طوال أجازة العيد، لافتا إلى أن جميع المحافظات قامت بتخصيص أماكن مختلفة لذبح الأضاحى تتوافر بها الشروط الصحية والبيئية لمنع التلوث بالمحافظات.

ولفت الوزير فى تصريحات صحفية له إلى أن المحافظات قد رفعت درجة الاستعداد القصوى بين العاملين بالأجهزة الرقابية لمنع التعديات على الأراضى الزراعية سواء بالبناء أو التشوين ومواجهتها بكل قوة وحسم، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التعدى على حرم النيل أو أراضى أملاك الدولة، ومنع إجازات مفتشى التموين خلال أيام العيد مع تكثيف الرقابة على محلات الجزارة والمجمعات الاستهلاكية والمطاعم والفنادق السياحية وشوادر اللحوم التى حددتها المحافظات، مع زيادة منافذ بيع اللحوم بالمحافظات وزيادة الكميات المخصصة لها طوال أيام العيد..

وأشار اللواء عادل لبيب إلى أن الوزارة خصصت رقم تليفون (33378597) الخاص بغرفة عمليات الوزارة لاستقبال أى شكاوى أو بلاغات من المواطنين طوال أيام العيد للعمل على حلها فورا وتقوم غرفة عمليات الوزارة بمتابعة عمل أجهزة المرافق والهيئات الخدمية بالمحافظات على مدى 24 ساعة يوميا مع متابعة تواجد فرق الصيانة السريعة للمياه والصرف الصحى والكهرباء وتوفير وسائل النقل السريعة لسرعة إصلاح أى أعطال.

وأضاف الوزير أنه تقرر تكثيف أعمال النظافة خاصة فى الساحات المخصصة لصلاة العيد ومراجعة أعمال النظافة حول المساجد فى جميع المحافظات والطرق المؤدية إليها، بالإضافة إلى مراجعة إنارة جميع الطرق وتخصيص أطقم من الإنقاذ المركزى فى جميع المرافق بكافة المراكز والمدن بالمحافظات.

وقال اللواء عادل لبيب إنه تم التنسيق مع إدارات المرور بالمحافظات لوضع الخطط اللازمة لضمان سيولة المرور بالميادين والشوارع الرئيسية، مشيرا إلى أنه سيتم متابعة انتظام العمل فى مواقف السرفيس وتعزيز خطوط النقل الداخلى التى تشرف المحافظات على تشغيلها خاصة التى تعمل بالمناطق الترفيهية والمتنزهات العامة.

وأضاف انه تقرر أيضا تكثيف الحملات المرورية على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من صلاحية السلع المعروضة وتشديد الرقابة على المخابز وطرح كميات إضافية من اللحوم والدقيق والسكر والأرز ورفع حالة الاستعداد بين العاملين بهيئات النظافة بالمحافظات ومتابعة استعدادات الحدائق العامة لاستقبال المواطنين خلال إجازة عيد الأضحى، وتوزيع أكياس القمامة على الأسر المترددة على الحدائق لجمع المخلفات بها.

وأوضح اللواء عادل لبيب أنه سيتم التنسيق بين المحافظات وجهاز شئون البيئة وشرطة المرافق لمواجهة أى تلوث سمعى وبصرى وأى إزعاج مستمر من الميكروفونات والأجهزة السمعية والبصرية بالأماكن العامة.










مشاركة

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

صبرى عبدالعال _ الأتصالات سابقا

فضفضة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

عاجل لمحافظ المنيا

عدد الردود 0

بواسطة:

د. فهيم

فرض عين على كل مواطن

عدد الردود 0

بواسطة:

د. فهيم

فرض عين على كل مواطن

عدد الردود 0

بواسطة:

yaser

نداء الى محافظ الغربية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة