رشا إسماعيل تشارك فى حفل توزيع جائزة خادم الحرمين العالمية للترجمة

الأحد، 13 أكتوبر 2013 01:08 م
رشا إسماعيل تشارك فى حفل توزيع جائزة خادم الحرمين العالمية للترجمة الدكتورة رشا إسماعيل مديرة المركز القومى للترجمة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسافر الدكتورة رشا إسماعيل، مديرة المركز القومى للترجمة، إلى البرازيل، وذلك لحضور حفل توزيع جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للترجمة فى دورتها السادسة لعام 2012.

وتعقد أمانة الجائزة يوم الاثنين الحادى والعشرين من أكتوبر الجارى، ملتقى علمياً بمدينة ساوباولو بجمهورية البرازيل، ومن المقرر أن تقوم الدكتورة رشا إسماعيل، بإدارة الجلسة الثانية للملتقى العلمى وعنوانها (نحو تأسيس معايير علمية للترجمة).

وقالت رشا إسماعيل، فى بيان صادر عن المركز القومى للترجمة، إن هذا المشروع له أهميته فى فتح آفاق رحبة للحوار والتواصل بين الناطقين باللغة العربية واللغات الأخرى، وأيضًا فى دعم فرص الحراك الثقافى والمعرفى بين الثقافة العربية والثقافات الأخرى.

جائزة خادم الحرمين الشريفين عبد الله بن عبد العزيز العالمية للترجمة، جائزة تقديرية تّمنح سنويًا للأعمال المتميزة، وقد أسست انطلاقا من دعوة الملك عبد الله، للتفاعل الايجابى بين الثقافة العربية والثقافات الأخرى، وما يمثله ذلك من حوار للحضارات وتبادل المعارف بين الشعوب.

جدير بالذكر، أن الحفل يقام بحضور الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز نائب وزير الخارجية ورئيس مجلس إدارة مكتبة الملك عبد العزيز العامة ورئيس مجلس أمناء الجائزة، الذى أكد أًن هدف إقامة حفل تسليم الجائزة فى العاصمة البرازيلية هو اتساقاً مع توجهات الجائزة فى الانفتاح على كافة الثقافات واللغات، مما يفتح مجالاً أكبر لتنشيط حركة الترجمة بين اللغتين العربية والبرتغالية فى كل فروع المعرفة، كما يرسخ أيضًا من عالمية الجائزة.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

قارئ

هذا ما تفعله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة