خبراء الكرة ببورسعيد: هزيمة المنتخب أضاعت هيبة الفراعنة بالقارة السمراء.. ولا مفر من عودة النشاط الرياضى

الأربعاء، 16 أكتوبر 2013 03:26 م
خبراء الكرة ببورسعيد: هزيمة المنتخب أضاعت هيبة الفراعنة بالقارة السمراء.. ولا مفر من عودة النشاط الرياضى مباراة مصر وغانا
بورسعيد ـ أيمن عيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجمع خبراء ونجوم الكرة السابقون ببورسعيد أن الهزيمة التى تلقاها المنتخب الوطنى، بستة أهداف مقابل هدف واحد من نظيره الغانى فى ذهاب المرحلة الأخيرة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014، تعتبر بجميع المقاييس مذلة، وتسببت فى ضياع هيبة الكرة المصرية فى القارة السمراء، حيث كشفت عن الخلل الكبير التى تعانى منه منظومة الكرة المصرية منذ فترة طويلة، ولم ينتبه لها أحد من المسئولين، "اليوم السابع" استطلع آراء خبراء الكرة ببورسعيد بعد فضحية كوماسى.

فى البداية كشف حسام غويبة نجم النادى المصرى السابق والمدير الفنى للمريخ البورسعيدى، عن وجود خطأ كبير من الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة برادلى فى اختياره للتشكيل الأساسى الذى خاض لقاء غانا، وهو التشكيل الذى دل على عدم تقدير المدير الفنى للقدرات الهجومية للمنتخب الغانى، بالإضافة لسوء مستوى ثنائى قلبى دفاع المنتخب وائل جمعة ومحمد نجيب، وهو الأمر الذى لم يتعامل معه المدرب الأمريكى جيداً، وكان لابد من إشراك ليبرو للتصدى للقوة الهجومية للمنتخب الغانى.

وطالب غويبة، مسئولى اتحاد الكرة، بضرورة تعيين مدير فنى وطنى للمنتخب، لأن تجربة المدرب الأجنبى لم تأتى بثمارها طوال تاريخ الكرة المصرية، مشيراً لاختيار الاتحاد الأردنى لحسام حسن ليتولى تدريب منتخب بلادهم، وهو ما يدل على تميز المصريين، كما طالب غويبة بضرورة عودة الحياة الرياضية والكروية، وأن تُفعل بشكل إحترافى بدون مجاملات حتى تعود هيبة الكرة المصرية من جديد.

ينحاز غويبة لطلب الاتحاد الغانى فى طلبه بنقل مباراة العودة المقرر إقامتها 19 نوفمبر المقبل خارج مصر، حيث يخشى مدرب المريخ من حدوث صدام بين لاعبى المنتخب والجماهير فى حال إقامة المباراة داخل مصر.

أما عبودة الخضرى نجم النادى المصرى فقد انتقد الطريقة التى خاض بها برادلى مباراة الأمس، مؤكداً أنها ظلمت "محمد صلاح" الذى لم يستطع أن يعبر عن قدراته ومهارته المعروفة عنه، متهكما على طريقة الخواجة قائلا "يبدو أنه لعب بطريقة 5- 5".

فيما تحفظ الخضرى على اختيار أحمد شديد قناوى لشغل مركز الظهير الأيسر فى مباراة غانا، فى ظل وجود الثنائى محمد عبدالشافى وسيد معوض الذى كان بإمكان الجهاز الفنى أن يجهز أيا منهما لهذه المباراة الهامة، وكذلك تحفظ الخضرى على وجود 10 لاعبين من النادى الأهلى، ضمن التشكيل الأساسى للمنتخب، رغم حالة الإجهاد التى يعانى منها لاعبو القلعة الحمراء بعد العودة من الكاميرون عقب خوض لقاء القطن فى ذهاب الدور قبل النهائى لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

وفى الإطار ذاته أكد سيف داود نجم النادى المصرى السابق والمدرب العام للفريق الكروى الأول، أن تذكرة الصعود لكأس العالم بالبرازيل 2014 قد حُسمت لصالح غانا بالرغم من أن مباراة العودة لم تُلعب بعد.

واتفق داود على الأراء التى أشارت إلى وقوع الجهاز الفنى للمنتخب فى خطأ فادح فى اختيار التشكيل الأساسى الذى بدأ به اللقاء، وكذلك أخطاؤه فى التغييرات التى لم تسفر عن أى جديد، ولم تعدل من أداء الفريق، مشيراً إلى افتقاد لاعبى المنتخب للعزيمة والأداء الرجولى أمام غانا، وهو الأمر الذى ساهم فى سقوط تاريخ الفراعنة بكوماسى.

فى السياق ذاته رفض حسن نصر حارس مرمى النادى المصرى السابق ومدرب حراس مرمى نادى المرخية القطرى، تحميل الثنائى شريف إكرامى وأحمد الشناوى حراس مرمى المنتخب، مسئولية الهزيمة الثقيلة التى تلقاها المنتخب، مؤكداً أنه لم يصل دورهما إلى حد التأثير على سير أحداث اللقاء واصفاً القدرة الهجومية لمنتخب غانا فى اللقاء بـ"الطوفان" الذى لم تستطع جميع خطوط المنتخب إيقافه، ولا يمكن لحارس المرمى أن يتصدى وحده للهجمات الخطرة التى كانت تتاح للاعبى غانا، مع وجود تراخ كبير من خطى الدفاع والوسط أمام قوة غانا الهجومية، معتبراً أن إكرامى والشناوى أديا ما عليهما فى المباراة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة