الأردن يؤكد موقفه الحازم بالتصدى لأى انتهاكات فى الحرم القدسى

السبت، 26 أكتوبر 2013 05:52 م
الأردن يؤكد موقفه الحازم بالتصدى لأى انتهاكات فى الحرم القدسى الحرم القدسى الشريف
عمان (أ. ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الأردن مجددا على موقفه الحازم بشأن التصدى لأى إجراءات أحادية وخاصة فى الأماكن المقدسة فى القدس الشرقية، وأيضا لأى انتهاكات إسرائيلية فى الحرم القدسى الشريف.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية وشئون المغتربين ناصر جودة، مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس أثناء توقف الأخير فى عمان أمس الجمعة بعد جولة أوروبية.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) بعد عصر اليوم السبت، أن جودة أكد خلال اللقاء موقف المملكة الثابت بقيادة العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، بضرورة الوصول إلى تطبيق حل الدولتين والذى تقوم بموجبه الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة على التراب الوطنى الفلسطينى وعاصمتها القدس الشرقية، الأمر الذى يشكل مصلحة أردنية بسبب ارتباط قضايا الحل المباشر بالمصالح الأردنية العليا.

ونوه وزير الخارجية الأردنى بأهمية الاتفاق التاريخى، الذى وقعه الملك عبدالله الثانى مع الرئيس الفلسطينى والذى يؤكد على الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية فى القدس الشرقية.
وشدد وزير الخارجية الأردنى على وقوف الملك عبدالله الثانى وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية إلى جانب الأخوة الفلسطينيين ومساندة الأردن الثابتة لهم فى عملية التفاوض، حول مختلف قضايا الحل النهائى، والتى بدأت برعاية أمريكية فى الثلاثين من يوليو الماضى.

وبحث الجانبان آخر التطورات والمستجدات على صعيد المفاوضات، حيث أكد الرئيس عباس التزام الجانب الفلسطينى بالإطار الزمنى والعملى الذى وضعته الولايات المتحدة للتفاوض، معبرا عن تقديره الكبير للملك عبدالله الثانى وللدعم الأردنى الذى يعزز موقف المفاوض الفلسطينى.

على صعيد متصل، التقى وزير الخارجية الأردنى مع رئيس الوفد الفلسطينى المفاوض الدكتور صائب عريقات، حيث استمع منه لإيجاز مفصل حول سير العملية التفاوضية فى مختلف القضايا بعد أن أجرى الجانبان الفلسطينى والإسرائيلى عدة جولات مفاوضات مكثفة.

وأكد عريقات، خلال اللقاء، أن الجانب الفلسطينى يحرص على وضع الأردن بالصورة الكاملة أولا بأول من منطلق المصالح المشتركة وفى إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الملك عبدالله الثانى وأخيه الرئيس عباس وبين الحكومتين فى هذا الصدد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة