محافظ جنوب سيناء للصحفيين الروس: الوضع فى شرم الشيخ آمن

السبت، 26 أكتوبر 2013 06:39 م
محافظ جنوب سيناء للصحفيين الروس: الوضع فى شرم الشيخ آمن خالد فودة محافظ جنوب سيناء
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن منتجعات شرم الشيخ ودهب هادئة وكل شىء هادئ على الساحل، وهذا ما جعل السلطات السياحية الروسية تشترك فى المنطقة جنبا إلى جنب مع صناعة السياحة المحلية وتنظيم الحفل الكبير بمشاركة موسكو يوم الخميس.

وأضاف فودة فى مقابلة مع الصحفيين الروس نقلته وكالة "ريا نوفستى" الروسية للأنباء: "لا أستطيع أن أفهم لماذا اختفى الروس فى الفترة الأخيرة.. لا يوجد شىء يدعو إلى الخوف فى مصر وتعلمون جيدا أن هنا فى شرم الشيخ، الوضع تحت السيطرة عن طريق عمل الشرطة والجيش معا، والبحرية، وأجهزة المخابرات، وحتى البدو".

وأشار إلى أنه يحدث الكثير فى القاهرة لكن المنتجعات فى البحر الأحمر آمنة تماما.

ومن جانبه أكد رئيس غرفة السياحة المصرية، حسام الشاعر، أن عدد السياح الروس المسافرين إلى منتجعات البحر الأحمر، يعود تدريجيا إلى مستوى 2012.

وأضاف أن هناك عددا من الشركات السياحية الروسية، على الرغم من توصيات وزارة الخارجية الروسية بعدم السفر إلى مصر، استأنفت الجولات إلى منتجعات البحر الأحمر.

وأشار الشاعر إلى أن عدد السياح الروس الآن زاد بنسبة 100% مقارنة مع بداية شهر سبتمبر، عندما توقفت طائرات روسيا عن الذهاب إلى مصر، وقال: "أعتقد أنه فى شهر أكتوبر عام 2013 أصبح عدد السياح الروس متوازياً مع شهر أكتوبر عام 2012".








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

تسلم الايادي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة