المعارضة المورتانية تدعو إلى التظاهر ضد الانتخابات

الأحد، 27 أكتوبر 2013 07:32 م
المعارضة المورتانية تدعو إلى التظاهر ضد الانتخابات صورة أرشيفية
نواكشوط (د.ب.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت منسقية المعارضة فى موريتانيا أنصارها إلى التظاهر فى السادس من نوفمبر القادم ضد الانتخابات النيابية والبلدية، المقرر إجراؤها فى الثالث والعشرين من نفس الشهر.

وقال أحمد ولد داداه، زعيم المعارضة، فى مؤتمر صحفى عقدته المنسقية ظهر اليوم الأحد بنواكشوط، إن المسيرة ستنظم فى السادس من نوفمبر بهدف العمل على إفشال "مهزلة" الانتخابات التى تعتزم الحكومة تنظيمها وتقاطعها منسقية المعارضة فى معظمها، ما عدا حزب التجمع الوطنى للإصلاح والتنمية "إسلامى".

وقالت منسقية المعارضة، فى بيان وزعته فى المؤتمر الصحفى، إنها ستنتهج "كل الطرق المشروعة لإفشال الانتخابات"، لكنها أكدت فى الوقت ذاته "استعدادها للمشاركة فى حوار جاد يخرج البلاد من أزمتها السياسية ويفضى إلى تنظيم انتخابات نزيهة وتوافقية وشفافة".

واتهمت المعارضة الحكومة باستخدام وسائل الدولة، وشن حملة انتخابية واسعة سابقة لأوانها، والعمل على إقصاء المعارضة من الانتخابات وحشرها فى الزاوية من خلال "تعمد إفشال الحوار" الأخير مع المنسقية.

وتشارك أحزاب معارضة فى الانتخابات هى التحالف الشعبى برئاسة رئيس مجلس النواب وحزب الصواب وحوب الوئام الديمقراطى الاجتماعى، بالإضافة لحزب التجمع الوطنى للإصلاح "إسلامى" عضو المنسقية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة