بعد نجاح " "THE VOICEفى إسرائيل..

بالفيديو.. تل أبيب تنافس العرب بـ"أكس فاكتور إسرائيل"

الإثنين، 28 أكتوبر 2013 03:55 م
بالفيديو.. تل أبيب تنافس العرب بـ"أكس فاكتور إسرائيل" أكس فاكتور إسرائيل
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت شركة "ريشت" الإسرائيلية للإنتاج الإعلامى الحاصلة على حقوق البث فى القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى، مساء أمس الأحد، النسخة الإسرائيلية لبرنامج "أكس فاكتور إسرائيل "X FACOR ‎"، حيث وعدت الإسرائيليين بموسم مثير وملئ بالمفاجآت بإنتاج ضخم يصل تكلفته أكثر من مليون شيكل أى حوالى 278 ألف دولار لكل حلقة.
ويأتى ذلك فى ظل تنافس القنوات العالمية على بث "برامج الواقع" والتى من بينها برنامج أكس فاكتور الذى بثت النسخة العربية منه منذ حوالى سنتين.

وأشارت القناة الثانية الإسرائيلية إلى أن برنامج "X Factor" للطرب والمهارات الأمريكية من إنتاج المنتج الفنى العالمى سايمون كويل، مضيفة أن شركة "ريشت" احتفظت بحقوق إنتاج البرنامج.

وعن النجوم الإسرائيليين الذين تم اختيارهم ليكونوا لجنة التحكيم فى "أكس فاكتور"قالت القناة الإسرائيلية إنه تم اختيار كلا من الفنان عفرى ليدار، والمطربة شيرى ميمون، والممثل رامى فورتيس والفنان موشيه بيرتس، مشيرة إلى أن حكام إكس فاكتور إسرائيل من كافة مجالات الفنون وليس فقط من مجال الغناء.

وأشارت القناة الثانية الإسرائيلية إلى أنه تم تطوير "أكس فاكتور" فى بريطانيا من قبل الشركة التى يملكها سايمون كويل وشركة "SONY MUSIC" العالمية، حيث يبحث كويل عن المهارة المستقبلية فى عالم الموسيقى.

وقد بدأ بث البرنامج الذى يحظى بشعبية كبيرة عالميا عام 2004، وهو مؤلف من خمس مراحل، أولها اختبارات أمام الحاصلة على حقوق البث ومنتجى البرنامج، واختبارات أمام الحكام، ومعسكر تدريب، وزيارات إلى منازل المتنافسين وأخيرا مرحلة الحفلات المباشرة على الهوا، وتم بث أكس فاكتور للمرة الأولى فى بريطانيا وحظى بنسب مشاهدة مرتفعة جدًا.

ويعد سايمون كويل، إحدى الشخصيات التلفزيونية الأكثر شهرة فى العالم، حيث اشتهر هذا المنتج الموسيقى والمنتج التلفزيونى، بالأساس بحق صيغ اكتشاف المهارات التى طورها والتى يشارك فيها فى إنجلترا والولايات المتحدة، مما جعله يعد برامج مثل "أكس فاكتور" و"أمريكان آيدل"- الذى أدى انسحابه منه إلى هزة أرضية كبيرة فى سوق التلفزيون بأمريكا- وتم ذكر كويل فى أكثر من مرة على أنه أكثر رجل مؤثر على سوق الموسيقى.

وأوضحت القناة الإسرائيلية أنه سينضم إلى الإنتاج الضخم فى أكس فاكتور إسرائيل مقدمة البرنامج الموديل العالمية بار رفائيلى، حيث تعد رفائيلى، من أشهر عارضات الأزياء الناجحة فى إسرائيل، وقد بدأت مسيرتها المهنية الدولية منذ سن مبكرة وخلال السنوات تحولت إلى وجه معروف جدا فى إسرائيل.

ولرفائيلى مسيرة مهنية دولية فى مجال عرض الأزياء وفى مجال التلفزيون على حد سواء، وهى تعمل كعارضة لماركات موضة فاخرة فى إسرائيل وخارجها، كما احتلت قمم كثيرة خارج إسرائيل فى هذا المجال، حيث لمعت على أغلفة المجلات الأكثر انتشارا والأهم فى مجال عرض الأزياء على رأسها مجلة "لايف ستايل"، كما توجت فى أكثر من مرة بلقب المرأة الأكثر جاذبية.

ويتم عرض البرنامج ذو الشعبية الأكبر عالميا فى ذروة موسم الشتاء الصاخب فى التلفزيون الإسرائيلى، وإلى جانب البرنامج، سيتم فى هذه الأيام بث برامج واقعية أخرى فى مجال الموسيقى مثل "النجم التالى" وهى صيغة إسرائيلية محلية تحظى بنسب مشاهدة مرتفعة، كما أنه فى وقت لاحق من هذا العام سيتم أيضا بث الموسم الثالث من برنامج "THE VOICE" العالمى للمنافسة على نسب المشاهدة العالية.

ولفتت القناة الثانية العبرية إلى أنه قد تقدم 6000 متنافس إلى الاختبارات الأولية لبرنامج إكس فاكتور وصل منهم 160 إلى الحكام، وسيحظى 20 منهم بالدخول إلى مرحلة المنافسة.

ونقلت القناة الإسرائيلية عن صاحبة حق البث شركة "ريشت" فقد وصل آلاف الأشخاص إلى مرحلة اختبارات البرنامج، ونسبة قليلة منهم فقط حظيت بلقاء الحكام فى اختبار تم إجراؤه فى ملعب "نوكيا" وسط إسرائيل، وقد انتقل 80 متنافسًا إلى مرحلة معسكر التدريبات، وتمت تصفيتهم ليبقى منهم 40 شخصا وبعد ذلك 20 شخصا أى خمسة عن كل فئة، وفى النهاية سينتقلون إلى مرحلة مجموعات الحكام.

وسيتم تقسيم البرنامج إلى أربعة مراحل وهى: "مرحلة الاختبارات أمام الجمهور وأمام الحكام الأربعة" الذين تم اختيارهم للمهمة، و"مرحلة معسكر التدريب"، و"مرحلة مجموعات الحكام" و"مرحلة البث المباشر"، كما سيحصل الفائز فى الموسم على عقد تسجيلات وعقد إدارة.

وفى المرحلة الأولى من البرنامج، لن يعرف الحكام المجموعة التى سيحصلون عليها ولا يعرف المتنافسون فى البرنامج ما هى المجموعة التى سيتم إدراجهم فيها، وكما يحدث فى الإصدارات الأخرى من أكس ‎فاكتور، فقد كانت هناك حالات تم توجيه عدة مغنيين فى مجموعة واحدة، بحيث يحظى أحدهم باتجاه واحد منذ ذلك الحين.












مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

جزائرية

ليست بحلاوة الروح العربية

مقززين ومقرفين

عدد الردود 0

بواسطة:

جزائرية

ليست بحلاوة الروح العربية

مقززين ومقرفين

عدد الردود 0

بواسطة:

جزائرية حرة

انها اكس فاكتور بريطانيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة