رئيس لجنة إشراف آبيى: الاستفتاء يستهدف خلق مشاكل بين الخرطوم وجوبا

الخميس، 31 أكتوبر 2013 08:33 م
رئيس لجنة إشراف آبيى: الاستفتاء يستهدف خلق مشاكل بين الخرطوم وجوبا صورة أرشيفية
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس اللجنة الإشرافية لمنطقة" آبيى" - جانب الخرطوم - الخير فهيم، أن الاستفتاء أحادى الجانب الذى تم إجراؤه فى منطقة" آبيى"- المتنازع عليها بين دولتى السودان - يستهدف خلق المشاكل بين الخرطوم وجوبا، خاصة بعد التقارب بين الدولتين بقيادة الرئيسين عمر البشير وسلفا كير ميادريت.

وأوضح الخير فهيم - عقب لقائه اليوم الخميس بنائب الرئيس السودانى الحاج آدم يوسف - أن هذا الاستفتاء "منبوذ" وغير معترف به، مؤكدا أن كل المجتمعات فى المنطقة من قبيلتى "المسيرية ودينكا نقوك" استهجنت هذا الاستفتاء.

وأشار إلى أن هذا التصرف الأحادى وجد الإدانة من قبل المجتمع الدولى ممثلا فى الاتحاد الأفريقى ومجلس الأمن الدولى، باعتباره مخالفا لقراراتهما التى نصت على عدم اتخاذ أى إجراءات من طرف واحد، وأشاد رئيس اللجنة الإشرافية لآبيى، بمواقف حكومة جنوب السودان والعقلاء من أبناء دينكا نقوك وناشد- فى هذا الصدد- قبائل المسيرية بأن لا يلتفتوا كثيرا لهذه الاستفزازات.

وأكد الخير فهيم، تمسك حكومة الخرطوم بالمواثيق والمعاهدات والاتفاقيات التى وقعتها، مشيرا إلى أن لقاء القمة الذى تم مؤخرا بين الرئيسين البشير وسلفا كير، أكد على ضرورة تكوين المؤسسات المدنية فى آبيى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة