"العلوم والتكنولوجيا" تنضم لبرنامج تحالف الجامعات لـ"إس إيه بى"

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 12:10 ص
"العلوم والتكنولوجيا" تنضم لبرنامج تحالف الجامعات لـ"إس إيه بى" الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى انضمامها إلى برنامج تحالف الجامعات التابع لشركة "إس إيه بى"، المتخصصة ببرمجيات الأعمال العالمية.

ويدعم البرنامج ذى الشهرة العالمية مناهج الأعمال والهندسة وتكنولوجيا المعلومات القائمة فى الجامعة، مقدّما للطلبة خبرة تطبيقية للعمل بتقنيات "إس إيه بى" الأساسية.

ويحظى أعضاء برنامج تحالف الجامعات بإمكانية الوصول إلى حزمة تطبيقات "إس إيه بى" لحلول الأعمال، والتى تضمّ حلول تخطيط موارد المؤسسات، فيما يمكن البرنامج طلبة الأكاديمية من وضع النظرية موضع التطبيق العملى عبر المحاضرات ودراسات الحالة والأبحاث.

ويضم البرنامج حالياً، 47 عضواً من الكليات والجامعات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشتملاً على 2300 من الطلبة، و231 من أعضاء الهيئات التدريسية المدرَّبين، وتستهدف الشركة مضاعفة أرقام العضوية فى غضون السنوات الثلاث المقبلة.

وطبقا لبيان صادر الاثنين، "يكتسب طلبة "الأكاديمية"، من خلال البرنامج، مزيداً من الرؤى والأفكار حول قدرة التكنولوجيا على تمكين الشركات من تحسين مستوى عملياتها الرئيسية كالمحاسبة والرقابة، وإدارة رأس المال البشرى، والتخطيط للمشاريع، وإدارة المنشآت والمواد، والمبيعات والتوزيع.

وأكد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، الدكتور إسماعيل عبد الغفار: "الحاجة إلى فهم احتياجات الطلبة، ومواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية وصولاً إلى مستوى عالمى من التطور".

وقال عمرو غنيم، المدير التنفيذى لشركة "إس إيه بى" فى منطقة شمال أفريقيا وبلاد شرقى البحر المتوسط: "إن هذا البرنامج قدّم للطلبة على مدى سنوات طويلة المهارات اللازمة لمساعدتهم على الدخول إلى سوق العمل.

وأكد غنيم أن البرنامج يزوّد أعضاء الهيئة التدريسية بالأدوات والموارد التى تمكّنهم من أن يوضّحوا للطلبة قدرة التكنولوجيا على تمكين التكامل بين عمليات الأعمال وتعزيز التفكير الاستراتيجى لدى الشركات.

وأضاف: "يقدّم هذا البرنامج طريقة جديدة للتعلّم، وأرضية مبتكرة للتفاعل والابتكار والإلهام، كما أنه فرصة ذهبية لتعاون الطلبة مع أقرانهم من أصحاب المواهب ومع المدرسين، ليكسب الجميع خبرة العمل فى المشاريع ويتمكنوا من تحويل النظرية إلى حقيقة واقعة".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة