"الكهرباء" توقع 3 عقود بـ325 مليون جنيه لمشروع "السويس البخارية"

الأربعاء، 13 نوفمبر 2013 01:54 م
"الكهرباء" توقع 3 عقود بـ325 مليون جنيه لمشروع "السويس البخارية" أحمد إمام وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع وزارة الكهرباء والطاقة، غداً الخميس، 3 عقود بتكلفة 325 مليون جنيه مصرى لعمليات الطلمبات، مسخنات مياه التغذية، ومعالجة المياه لمشروع محطة توليد كهرباء السويس البخارية قدرة 650 ميجاوات.

وأعلنت وزارة الكهرباء، فى بيان لها اليوم، أن محطة توليد كهرباء السويس البخارية تعد أحد مشروعات الخطة الخمسية 2012/2017 التى من المنتظر أن يتم تشغيلها فى أوائل عام 2016، كما سيتم ربط المحطة بالشبكة الكهربائية القومية الموحدة جهد 500 كيلو فولت.

وأضاف البيان، أن المشروع يتكون من غلاية بخارية تستخدم الغاز الطبيعى والمازوت كوقود احتياطى وتربينة بخارية قدرة 650 ميجاوات والمكثف والمولد وملحقاتهم، كما سيتم ربط المحطة بالشبكة الكهربائية القومية الموحدة جهد 500 كيلو فولت.

وأوضح البيان، أنه يتم تنفيذ هذا المشروع بنظام تعدد العمليات، حيث يبلغ عددها 19 عملية، وبتوقيع العقود الثلاثة الحالية يكون قد تم التعاقد على عدد 13 عملية.

هذا وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالى 4,7 مليار جنيه مصرى يشارك فى تمويلها كل من بنك التنيمة الأفريقى، بنك التنمية الإسلامى، والبنك الأهلى، بالإضافة إلى الموارد الذاتية لشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء.











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة