"بوتين" يجرى اتصالاً هاتفيًا بالرئيس منصور ويؤكد دعم روسيا لمصر

السبت، 16 نوفمبر 2013 12:11 م
"بوتين" يجرى اتصالاً هاتفيًا بالرئيس منصور ويؤكد دعم روسيا لمصر بوتين
كتب نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى الرئيس عدلى منصور، اتصالاً تليفونياً صباح اليوم السبت، من فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، عبر خلاله الرئيس الروسى عن دعمه ودعم بلاده الكامل لمصر ولإدارتها الانتقالية التى تمثل إرادة الشعب المصرى فى أعقاب ثورة 30 يونيو المجيدة.

وأوضح بوتين، للرئيس المصرى أنه تلقى تقريراً من سيرجى لافروف وسيرجى شويجو، وزيرا خارجية ودفاع روسيا، حول نتائج زيارتهما الأخيرة إلى مصر، مشددًا على اهتمام بلاده بتطوير العلاقات الثنائية المصرية الروسية فى شتى المجالات، بما فى ذلك البنية التحتية والاقتصاد والاستثمار والتجارة والتصنيع والتعاون الأمنى والعسكرى.

كما أعرب الرئيس الروسى عن أمله فى أن تستعيد العلاقات المصرية الروسية زخمها وتميزها، فى إطار من الاحترام المتبادل وعدم التدخل فى الشئون الداخلية، معرباً عن تطلعه لاستمرار التواصل المباشر مع الرئيس عدلى منصور.

من جانبه، أوضح الرئيس منصور خلال الاتصال مع نظيره الروسى أن مصر "المستقلة القرار" ما بعد 30 يونيو، حريصة على الانفتاح فى علاقاتها الخارجية، و أن تكون لديها علاقات ثنائية قوية مع كافة الأطراف الفاعلة فى المجتمع الدولى، مشددًا على أن حرص مصر على الانفتاح فى علاقاتها الخارجية – بما فى ذلك مع روسيا الاتحادية – لن يكون على حساب علاقات مصر مع أى أطراف أخرى.

وجه "منصور" الدعوة لـ"بوتين" لزيارة مصر، مؤكداً أن مصر تبادل روسيا الحرص والرغبة فى تنمية العلاقات الثنائية فى شتى المجالات، وأن تستعيد تلك العلاقات تميزها وخصوصيتها، بما يليق بمكانة البلدين وثقلهما الإقليمى والدولى ويتناسب مع التحديات المستقبلية وتطلعات الشعبين، مشيداً بالمواقف التاريخية الروسية المختلفة المساندة والداعمة لمصر، وإرادة شعبها فى لحظات فارقة من التاريخ المصرى المعاصر، والإرث الإيجابى الذى تركه الاتحاد السوفيتى السابق لروسيا الاتحادية فى نفوس المصريين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة