تشريعية الشعب تبحث أزمة خبراء وزارة العدل اليوم

الأربعاء، 09 سبتمبر 2009 12:44 ص
تشريعية الشعب تبحث أزمة خبراء وزارة العدل اليوم وزير العدل ممدوح مرعى <br>
كتبت ولاء نعمة الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد اللجنة التشريعية بمجلس الشعب، اجتماعا ظهر اليوم الأربعاء اجتماعا لمناقشة أزمة خبراء وزارة العدل ومطالبهم من الوجهة القانونية، أناب المستشار ممدوح مرعى وزير العدل عنه لحضور الاجتماع المستشار حسن عبد الرازق مساعد وزير العدل لشئون مكاتب الخبراء والمستشار بولس فهمى مساعد وزير العدل للتنفيذ. فيما يمثل جانب خبراء وزارة العدل كل من حسين زكى رئيس مصلحة الخبراء والأستاذ محمد ظاهر رئيس نادى الخبراء.

صرح النائب عمر هريدى أمين سر اللجنة التشريعية بمجلس الشعب لليوم السابع أن الهدف من الاجتماع هو عقد لجنة استماع لبحث مشروعية قرار وزير االعدل من الوجهة القانونية فقط والكتاب الدورى رقم 8.

ونفى هريدى أن يكون من اختصاص اللجنة مناقشة الأوضاع المالية للخبراء، لافتا إلى أنه لا يحق للجنة التشريعية مطالبة وزير المالية بزيادة الحوافز أو المزايا المالية لخبراء وزارة العدل. وقال "إن مهمتنا تنحصر فى مراقبة السلطة التنفيذية وفقا لعملها القانونى".

يذكر أن هيئة مكتب اللجنة التشريعية كان قد اجتمعت الأحد الماضى برئاسة الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس المجلس لبحث المذكرة المقدمة من خبراء وزارة العدل حول مطالبهم القانونية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة