أزمة الإسكان وشركة 6 أكتوبر للتنمية الزراعية

الأحد، 13 سبتمبر 2009 01:31 م
أزمة الإسكان وشركة 6 أكتوبر للتنمية الزراعية تفاقم الأزمة بعد إغلاق شركة 6 أكتوبر الطريق المؤدى لمنطقة مشروع ابنى بيتك
كتب- شوقى عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت حدة الأزمة بين وزارة الإسكان، وشركة 6 أكتوبر لاستصلاح الأراضى بعد قيام الشركة بإغلاق الطريق المؤدى للمنطقة السادسة من مشروع "ابنى بيتك" بأكتوبر، بالجنازير والأقفال الحديدية أمام سيارات مواد البناء بدعوى أن الطريق ضمن أراضى الشركة.

تقدم مجموعة من المستفيدين من مشروع "ابنى بتك" بشكوى للمهندس مجدى فرحات رئيس جهاز مدينة أكتوبر، خاصة وأنها ليست المرة الأولى التى تقوم فيها الشركة بإغلاق الطريق أمام سيارات مواد البناء.

حاول رئيس الجهاز حل المشكلة عن طريق إرسال مهندس من الجهاز مع المستفيدين بعدما أكد للمستفيدين أن الطريق ضمن المرافق العامة وليس للشركة الحق فى إغلاقه، إلا أن المستفيدين ومهندس الجهاز فوجئوا بالعاملين بالشركة يمنعونهم من استخدام الطريق بدعوى أنهم ينفذون تعليمات المسئولين بالشركة.

وقبل أن تصل الأمور إلى ذروتها حيث هدد مهندس الجهاز بتحرير محضر فى قسم شرطة السادس من أكتوبر ضد الشركة، حضر مسؤل بشركة 6 أكتوبر يدعى محمد بكر، وقام بفتح الطريق لمرور سيارات مواد البناء على أن يتم فتح الطريق للمستفيدين، بعد الساعة الثالثة عصرا فقط.

كانت الأزمة قد بدأت بين الشركة ووزارة الإسكان بعدما تجاهل وزير الإسكان أحمد المغربى، الرد على الطلب المقدم من سمير زكى عبد القوى، رئيس شركة 6 أكتوبر لتخصص أراضٍ للشركة، بناء على الموافقات الصادرة بذلك من قبل.

وأشار سمير عبد القوى فى الطلب المقدم منه لوزير الإسكان، أنه سبق وأرسل لوزارتى الزراعة والإسكان فى أواخر عام 2007 موافقة رئيس الوزراء، بأن تقوم شركته بأعمال تطوير طريق الهرم الواحات البحرية، فى مقابل تمليك شركة 6أكتوبر، الأراضى الواقعة على جانبى الطريق لإقامة مجموعة من المشروعات تخصص جزءا من حصيلتها لتكاليف ازدواج الطريق من مدينة الإنتاج الإعلامى، وحتى نهاية طريق الواحات، على أن تلتزم الشركة بإنشاء كافة الخدمات على الطريق، وقد قامت الشركة بناء على ذلك بإجراء عمليات الرفع المساحى للطريق والتى تكلفت أربعة ملايين جنيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة