ترحيب واسع بخطاب السيسى خلال ندوة الشئون المعنوية.. "المصرى الديمقراطى": الجيش يخوض حرب ضد الإرهاب توازى حرب استنزاف.. "الناصرى": خطابته تتمتع بالقبول.. "المؤتمر" محاربته للإرهاب أهم من ترشحه للرئاسة

الإثنين، 25 نوفمبر 2013 10:43 م
ترحيب واسع بخطاب السيسى خلال ندوة الشئون المعنوية.. "المصرى الديمقراطى": الجيش يخوض حرب ضد الإرهاب توازى حرب استنزاف.. "الناصرى": خطابته تتمتع بالقبول.. "المؤتمر" محاربته للإرهاب أهم من ترشحه للرئاسة الفريق أول عبد الفتاح السيسى
كتب محمود عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب ممثلو القوى السياسية بخطاب الفريق أول عبد الفتاح السيسى، اليوم، الذى ألقاه خلال وقائع الندوة التثقيفية السابعة التى نظمتها إدارة الشئون المعنوية، بحضور عدد من القادة والضباط وضباط الصف للقوات المسلحة.

وقال نبيل زكى، المتحدث باسم حزب التجمع، أن تأكيد الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع، على استكمال خارطة الطريق هو ما كنا ننتظره منه، مؤكدًا انه يحظى بدعم ومساندة كل الشعب المصرى.

وأضاف زكى فى تصريح لـ"اليوم السابع" تعليقًا على خطاب السيسى اليوم غير مسموح برفع السلاح فى وجه الجيش أو الشرطة أو أى مواطن مصرى وغير مسموح بتعطيل المرور أو الحياة العامة وتعطيل المصالح والإنتاج.

وشدد زكى على رفض كافة القوى السياسية للإرهاب فى سيناء أو فى أى بقعة من بقع مصر، مشيرًا إلى وجود وعى كامل لدى كل مصرى بضرورات المرحلة الحالية، مضيفًا فرض سيادة القانون جزء لا يتجزأ من المرحلة الانتقالية وتنفيذ خارطة الطريق.

وطالب زكى كل القوى السياسية بتركيز مجوداتها فى الإعداد لمعركة الدستور، وتجهيز الأجواء الصحيحة للاستفتاء وللانتخابات البرلمانية.


وثمن حسام على المتحدث باسم حزب المؤتمر الخطاب، الذى ألقى به الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، مؤكدًا على استمرار دعم القوى السياسية للقوات المسلحة، وإن المخرج الوحيد للمرحلة الانتقالية هو تنفيذ خارطة الطريق.

وأضاف المتحدث باسم الحزب فى تصريح لـ"اليوم السابع" الجيش كان له دور أساسى فى 30 يونيو، ومازال دوره مطلوب وتطهير سيناء من الإرهاب مسئولية الجيش بالدرجة الأولى، ومتأكدين من أن الجيش المصرى قادر على هزم الإرهاب.

وأكد حسام على نضج الفريق السيسى وإدراكه للموقف الحالى واستيعاب كل أبعاده والمسئولية الجسيمة الملقاة على عاتقه والتى هى بالأساس أهم من أى مشروع مستقبلى حتى مشروع الترشح لرئاسة الجمهورية.

وأضاف حسام فكرة الترشح للسيسى لا نرفضها لكنه الآن عليه التركيز فى مهمة وطنية أكبر وهى محاربة الإرهاب، وإن تمكن السيسى من تحقيق انتصار تاريخى على الإرهاب، فإن ذلك سيذكر بالتاريخ أكثر من أى عمل آخر مهما كان.



وقال الدكتور إيهاب الخراط القيادى بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إنه يوافق بلا تحفظ على كل ما أتى فى خطاب الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، اليوم، مشيرا إلى أن الجيش والشرطة يخوضون حربًا ضد الإرهاب توازى حرب الاستنزاف وتقترب من حرب أكتوبر المجيدة.

وأضاف الخراط فى تصريح لـ"اليوم السابع" سيناء تتعرض لهجمة حقيرة من قوى الإرهاب كمان ان الحرب على الإرهاب معلنة فى الصعيد وهناك 20 قرية يجب ان تتكرر فيها موقعة دلجا وكرداسة لأن قوى الإرهاب تنتهك حقوق المواطن هناك.

واستطرد الخراط ان المسار السياسى الديمقراطى لابد وان يتماشى مع هتافات وشعارات الثورة، ومع قيم حقوق الكانسان والمعايير الدولية المعروفة مع تطبيقها تطبيق صحيح بقراءة سليمة على لواقع لأن القراءة المنقوصة قد تقلب الحقائق.


وقال توحيد البنهاوى، الأمين العام للحزب الناصرى، إن الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع له حضور كبير لدى الناس وكل خطابته تلقى القبول، لذلك يتم رفع صوره مع صور الزعيم جمال عبد الناصر.

وأضاف البنهاوى تعليقًًًا على خطاب السيسى اليوم القوات المسلحة ليست حزبية أو فئوية، ووقفت إلى جانب الجماهير فى 25 يناير و30 يونيو ولولا انحيازها للشعب لما نجحت ثورتى يناير و30 يونيو.

وأكد البنهاوى، أن واجب القوى السياسية فى هذه المرحلة يجب أن تتخلى عن أى مطالب شخصية وأن تتخلى طوائف المجتمع عن أى مطالب فئوية لنعبر هذه المرحلة التأسيسية التى تستلزم توحد الجميع لتحقيق مطالب الثورة.








مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

نعم لصباحى رئيسا لمصر مع الأعتذار للبطل المشير السيسى

عدد الردود 0

بواسطة:

السيسى موحد العرب

السيسى موحد العرب ومنقذ الاقتصاد من الانهيار ومنقذ مصر من الحرب الاهليه)تحيه للبطل

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

ربنا يحميك و يعينك يا سيسي يا غالي

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

من طنطـــــــــــــــــــــــــــاوى للسيســـــــــــــــــــــــى

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد جمعه اسوان

الله يحب السيسى

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

اللهم احفظ مصر وجيشها وشرطتها واهلك الاخوان واذنابهم

عدد الردود 0

بواسطة:

هلال زايد

نحن فداء القوات المسلحه

عدد الردود 0

بواسطة:

بنحبك يا سيسى ♥♥♥♥بنحبك يا سيسى ♥♥

السيسى موحد العرب ومنقذ الاقتصاد من الانهيار ومنقذ مصر من الحرب الاهليه)تحيه للبطل

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر

لحماية مصر من الارهاب ( السيسى يجب ان يكون رئيس مصر )

نعم للفريق اول السيسى رئيس مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

انا من البلد دى

القافله تسير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة