حاملة الطائرات "فيكراماديتيا" الروسية تدخل الخدمة فى الأسطول الهندى

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013 02:18 م
حاملة الطائرات "فيكراماديتيا" الروسية تدخل الخدمة فى الأسطول الهندى صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مصادر مطلعة فى موسكو اليوم، الثلاثاء، أن حاملة الطائرات "فيكراماديتيا" الروسية غادرت شمال روسيا، متوجهة إلى الهند لتدخل الخدمة فى الأسطول الهندى.

ونقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية عن المتحدث باسم إدارة مصنع "سيفماش" للسفن قوله "إن حاملة الطائرات فيكراماديتيا، التى تم تسليمها إلى ممثلى الأسطول الحربى الهندى منذ عشرة أيام، توجهت إلى الهند".

وتحمل السفينة، التى يقودها طاقم هندي، على متنها نحو 180 خبيرا من خبراء مصنع "سيفماش" وعددا من خبراء المصانع الروسية الأخرى الذين سيراقبون عمل معدات السفينة ويساعدون الطاقم الهندى على تشغيلها وإزالة أى أعطال إن وجدت.

وكانت روسيا قد انتهت من اختبار حاملة الطائرات "فيكراماديتيا"، وهى سفينة روسية كانت تابعة للأسطول السوفيتى وقامت روسيا بتحديثها وتطويرها بموجب الاتفاقية الصادرة فى عام 2004 التى نصت على أن تقوم روسيا بتحديثها وتزويدها بمعدات حديثة وبطائرات مقاتلة من طراز "ميج-29 كا".

من جانبه، أعلن أحد قادة القوات البحرية الهندية الأميرال مادهوسودانان أن "فيكراماديتيا" ستظل فى الخدمة لثلاثين أو أربعين سنة، مشيرا إلى أن دخول "فيكراماديتيا" الخدمة يدشن عصرا جديدا من عمليات الأسطول الهندي.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة