مع استمرار تصريحات أردوغان عن الأوضاع فى مصر.. "الخارجية": رئيس الوزراء التركى متوتر من خفض مستوى التمثيل الدبلوماسى.. وتؤكد صحة القرار المصرى لاستمرار تركيا التدخل فى الشأن السياسى

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013 06:55 م
مع استمرار تصريحات أردوغان عن الأوضاع فى مصر.. "الخارجية": رئيس الوزراء التركى متوتر من خفض مستوى التمثيل الدبلوماسى.. وتؤكد صحة القرار المصرى لاستمرار تركيا التدخل فى الشأن السياسى السفير بدر عبد العاطى
كتبت أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ردًا على تصريحات رئيس الوزراء التركى الأخيرة، بشأن الأوضاع فى مصر، ذكر السفير بدر عبد العاطى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن هذه التصريحات تعكس مدى توتر رئيس الوزراء التركى من القرارات التى اتخذتها مصر، يوم السبت الماضى، بتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسى بين البلدين، واعتبار السفير التركى فى البلاد شخصًا غير مرغوب فيه ونقل سفير مصر فى أنقرة بشكل دائم إلى وزارة الخارجية.

أضاف المتحدث، أن هذه التصريحات الأخيرة إنما تؤكد صحة القرارات المصرية المشار إليه، فى ضوء دأب رئيس الوزراء التركى على التدخل فى الشأن الداخلى للبلاد، وعدم احترام إرادة الشعب المصرى واختياراته واستقلالية قراره.

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان، إن تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسى مع مصر، جاء ردًا على إجراءات مماثلة اتخذت من قبل الجانب المصرى، مشيرًا أن تركيا " لن تتنازل عن الوقوف إلى جانب الشعب المصرى".

وجدد أردوغان تطاوله على ثورة 30 يونيو الشعبية والنظام الحالى، مؤكدًا أن علاقة تركيا بالشعب المصرى مستمرة، أما النظام الحالى فسيذهب فى يوم من الأيام.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة