طلاب "6 أبريل" بالفيوم يدينون دخول الشرطة الحرم الجامعى وإطلاق الغاز

الخميس، 28 نوفمبر 2013 01:27 م
طلاب "6 أبريل" بالفيوم يدينون دخول الشرطة الحرم الجامعى وإطلاق الغاز د. عبد الحميد عبد التواب صبرى رئيس جامعة الفيوم
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت حركة 6 أبريل بالفيوم بيانا بشأن الأحداث التى شهدتها جامعة الفيوم، أمس، حيث دخلت قوات الشرطة الحرم الجامعى وأطلقت الغازات المسيلة للدموع بكثافة، لتفريق مسيرة طلابية تحتج على قانون التظاهر واحتجاز زملائهم.

وأوضح البيان أن ذلك يأتى بعد ثورة يناير المجيدة، وما تلاها من موجة الثلاثين من يونيو، دفع المصريون خلالها أثماناً باهظة من دمائهم وأرواحهم من أجل الكرامة والحرية، وكان ذلك بعد عقود من القمع الأسود التى أنتجت أجيالاً مشوهة وتدهوراً فى المستوى العلمى والحضارى فى مصر.

واستنكر التعامل مع الجامعات كثكنات عسكرية، وقال "فوجئنا اليوم بقوات الشرطة تقتحم الحرم الجامعى وتطلق قنابل الغاز والخرطوش والرصاص الحى، موقعةً إصابات خطيرة فى أوساط الطلبة والطالبات، وألقت القبض العشوائى عليهم، وهو ما يمثل عقلية متحجرة خارج إطار الزمن".

وأضاف البيان: "نذكر القائمين على أمن الجامعة بأن قانون التظاهر المزعوم ومحاولة تطبيقه ليس مخصصا للجامعات، وأن ما تم يمثل خرقا لكل القوانين والمعاهدات الدولية. ونحذر من الاستهتار بكرامة الطلاب والحرم الجامعى فلن نظل مكتوفى الأيدى أمام محاولات إعادة عسكرة الجامعة بإرهاب الطلبة والتعدى على أجسادهم كما كان يحدث فى عصور التخلف والظلام قبل 25 يناير، ونعلن نحن طلاب 6 أبريل بالفيوم تضامننا مع الدعوة للإضراب اليوم والاستعداد للتصعيد إذا لم تتوقف هذه السياسات القمعية".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة