بتكلفة 30 مليون..

محافظ القليوبية: إرساء مشروع تطوير ميدان المؤسسة على جهاز التعمير

الأحد، 01 ديسمبر 2013 02:41 م
محافظ القليوبية: إرساء مشروع تطوير ميدان المؤسسة على جهاز التعمير المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، أنه تقرر إرساء مشروع تطوير ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة لجهاز التعمير بوزارة الإسكان، وذلك فى إطار البرتوكول الموقع بين الجهاز ومحافظة القليوبية للإشراف على المشروعات الكبرى.

وقال المحافظ فى الاجتماع الذى عقده اليوم الأحد مع الدكتور أسامة عقيل أستاذ الطرق لمناقشة التفاصيل النهائية للمشروع - إن الشركة المنفذة قد تسلمت الموقع وبدأت فى الأعمال الفعلية للمشروع الذى يتكلف نحو 30 مليون جنيه ويساهم فى حل أزمة الاختناق المرورى بمدخل القاهرة للقادمين من محافظات الدلتا عبر الطريق الزراعى السريع.

وأضاف المحافظ أن المشروع يتضمن محاور مرورية جديدة تحقق السيولة المرورية المطلوبة وتستوعب الكثافة المتوقعة خلال الأعوام العشر القادمة عن طريق كبارى وأنفاق بطرق غير تقليدية فضلا عن تطوير طريق المصانع ليكون بديلا فى حال الأزمات وللراغبين فى الوصول للدائرى مباشرة بجانب عمل مدخل خاص لمنطقة التجمعات العشوائية بأم بيومى بشبرا الخيمة وربطه بالدائرى.

وأوضح أنه تقرر إلزام الشركة المنفذة للمشروع بعمل عداد يومى يشاهده المسافرون يوميا على الطريق كنوع من المراقبة الشعبية، مؤكدا أن المشروع يستغرق 6 أشهر ابتداء من الأسبوع الجارى على أن يتم الافتتاح رسميا أول يونيو من العام المقبل حيث أن العمل بدأ بالفعل بإقامة المجسات والرفع المساحى للموقع.

وأشار إلى أنه تقرر عدم التصريح بإقامة أى مبانٍ على طريق مصر إسكندرية الزراعى بطول المحافظة من شبرا الخيمة حتى بنها إلا بعد الالتزام بمراعاة حرمة الطريق بترك مسافة لا تقل عن 25 مترا من الجانبين مع الالتزام بالارتفاعات المقررة قانونا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة