الجربا يعرب عن قلقه من التقارب الأمريكى الإيرانى

الإثنين، 09 ديسمبر 2013 10:46 ص
الجربا يعرب عن قلقه من التقارب الأمريكى الإيرانى أحمد الجربا زعيم الائتلاف الوطنى السورى
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب رئيس الائتلاف الوطنى السورى المعارض أحمد الجربا، عن قلق المعارضة من أن يؤدى التقارب الأمريكى الإيرانى، إلى تقوية النظام السورى، لاسيما على الصعيد المادى.

وقال الجربا، فى مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى)، فى الكويت، اليوم، الاثنين، "لدينا قلق من هذا التقارب من الناحية المالية، لأن هناك أموالا مجمدة لإيران فى المصارف العالمية، وإذا سيلت لصالح إيران يمكن أن يذهب قسم منها للنظام السورى، ما يزيد الأمر تعقيدا".

وفيما يتعلق بمؤتمر "جنيف2" المقرر عقده فى 22 يناير، قال الجربا، "حصلنا على ضمانات بعضها مكتوب وبعضها شفهى من دول كبرى، بأنه ليس هناك مستقبل للأسد فى سوريا، وأن مؤتمر جنيف يؤدى إلى سلطة تنفيذية تقود المرحلة الانتقالية التى تؤدى لحل سياسى ديمقراطى فى سوريا"، مشددا "المفروض أن يكون الأسد فى قفص الاتهام الآن، وليس أن يكون له مستقبل أو غير مستقبل، هذا الأمر مفروغ منه ولن نقبل به نهائيا".

وأكد رئيس الائتلاف المعارض أن الطرفين لم يطلبا وقف إطلاق النار خلال مؤتمر "جنيف 2"، مشيرا إلى وجود حالات كثيرة كانت تتم فيها مفاوضات دون وقف إطلاق النار، مثل فرنسا والجزائر، وفيتنام والولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا أن هناك جهودا تبذل لتوحيد فصائل المعارضة المسلحة على الأرض باستثناء الجماعات المرتبطة بـ"القاعدة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة