وزير التربية والتعليم يلتقى بقيادات التعليم الفنى

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2013 11:27 ص
وزير التربية والتعليم يلتقى بقيادات التعليم الفنى جانب من لقاء وزير التعليم بقيادات التعليم الفنى
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، بالدكتور إبراهيم هلال رئيس قطاع التعليم الفنى، والدكتور أحمد عثمان رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفنى، وعدد من قيادات التعليم الفنى، وذلك بمقر القطاع.

يأتى هذا اللقاء فى إطار التعرف على ما تم إنجازه فى قطاع التعليم الفنى، والتعرف على المشاكل، والعقبات التى تواجه هذا القطاع.

وفى هذا السياق أكد الوزير، أنه قد تم الاتفاق مع الجانب السويسرى على إنشاء مدرستين" IB" أو انترناشيونال بكالوريا، إحداهما بالتعليم العام، والأخرى بالتعليم الفنى مشيرًا إلى أن مدرسة التعليم الفنى ستكون صناعية، وأن هاتين المدرستين ستمنحان شهادة دولية.

ومن جهة أخرى، كلف الوزير مسئولى التعليم الفنى بإعادة توزيع المعدات بين المدارس الصناعية، بعدما تلاحظ من نقص المعدات فى المدارس الصناعية ببعض المحافظات مثل مرسى مطروح، ووجودها بكثافة فى مدارس محافظات أخرى كالإسكندرية والبحيرة.
ومن جانبه، أشار رئيس قطاع التعليم الفنى إلى أنه قد تم عقد ورشة عمل لإعداد وتطوير مناهج التعليم الفنى، وورشتين عمل لتطوير منظومة التعليم المزدوج، ولفت إلى أنه قد تم إضافة تخصصات جديدة مثل أمن المنشآت، والتنمية الأسرية، وصيانة معدات الغوص والسلامة المهنية.

ولفت هلال، إلى أنه يتم فى الوقت الحالى إعداد مقترح بإنشاء وحدة مركزية للدراسات الفندقية، والسياحة بالقطاع، وأنه يتم إعداد مشروع ممارسة الرياضة بالمدارس الفنية بالتعاون مع وزارتى الشباب والرياضة، وإعداد بروتوكول لإنشاء 4 مدارس زراعية بالتعاون مع وزارة الزراعة، وأنه يتم التعاون مع وزارة الاتصالات بشأن تطوير مناهج الـIT.
فيما استمع الوزير إلى مقترحات قيادات قطاع التعليم الفنى لتطوير القطاع وتفعيل منظومة العمل به، ثم قام بتفقد الإدارات والأقسام المختلفة وسط ترحيب كبير من العاملين.

واتجه أبو النصر بعد ذلك، إلى تفقد قطاع الكتب بنفس المبنى، حيث رافقه وليد عبد التواب رئيس القطاع، وعدد كبير من العاملين به، وقاد جولة فى مدرسة الطباعة الثانوية الفنية بالقطاع، كما تفقد المطابع بقطاع الكتب، واستمع إلى مطالب العاملين بها، التى تمثلت فى توفير صيانة للآلات والماكينات الخاصة بالطباعة، وتوفير قطع الغيار اللازمة لها، ووجه الوزير رئيس قطاع الكتب بسرعة الاستجابة لهذه الشكاوى، مؤكدا أن قطاع الكتب من القطاعات الحيوية التى لا تحتمل أى تعطيل أو توقف لعملها.


















مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

معسلة يا بطاطا .. ابو حلاوة يا تين !!

رئيس قطاع التعليم الفنى!!رئيس الإدارة المركزيةللتعليم الفنى!!مديرعام التعليم الفني!!

فين بقى التعليم الفنى فى مصر !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة