تحالف "شباب الإخوان المنشقين" يقرر رسميا حل نفسه.. ويعلن عدم مشاركته فى أى انتخابات أو عملية سياسية.. مصادر: عدد من الأعضاء سيعود لجماعة الإخوان من جديد.. ومنسق التحالف: تجاهل الحكومة لنا سبب الحل

الخميس، 12 ديسمبر 2013 07:23 م
تحالف "شباب الإخوان المنشقين" يقرر رسميا حل نفسه.. ويعلن عدم مشاركته فى أى انتخابات أو عملية سياسية.. مصادر: عدد من الأعضاء سيعود لجماعة الإخوان من جديد.. ومنسق التحالف: تجاهل الحكومة لنا سبب الحل صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر تحالف "شباب الإخوان المنشقين" حل نفسه فى الاجتماع الذى عقد اليوم الخميس بمقر التحالف نتيجة رفض مؤسسة الرئاسة دعمهم، للانخراط فى الحياة السياسية وتدشين حزب سياسى بديل لحزب الحرية والعدالة.


وقال التحالف فى بيان له: قررنا بعد أن قدمنا جميع ما نملك من أفكار ومشروعات فعلية للنهوض ببلدنا للاستقرار والمخاطرة بأرواحنا من أجل بلدنا والسعى دون أن نسعى إلى سلطة أو كرسى وعملنا على المصلحة الوطنية ولم الشمل والتصدى لجماعة الإخوان، مشيرا إلى أن تحالف شباب الإخوان كان بالفعل لهم بالمرصاد وأعلنا عن سفر وفد للخارج لتوضيح أحداث 30 يونيو ووضعنا أرواحنا فداء لبلدنا ضد التنظيم الدولى للإخوان، وقررنا تشكيل مجلس لتقصى الحقائق وكشف جرائم الإخوان وإرسالها إلى المحكمة الدولية لمحاكمة هذه الجماعة دولياً، وإنشاء حزب سياسى وطنى لعدم الإقصاء ولم شمل شباب الإخوان للعمل على المصلحة الوطنية، ولم نجد أى دعم من أى من الحكومة أو الرئاسىة وبعد ما تبين لنا أننا غير مرغوب فينا.

وأضاف البيان: نعلن حل هذا التحالف نهائياً ولم ولن نشارك فى أية عملية انتخابية أو سياسية ونعلن رفضنا الكامل للحكومة الحالية ولن نسعى لتكوين تحالف فى ظل حكومة تسعى إلى التفرقة والإقصاء ضد أبناء الوطن الواحد.

كما أعلن التحالف دعمه للفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع والمؤسسة العسكرية فى حربهم على الإرهاب وفى جميع القرارات التى تخرج منها.

وكشفت مصادر مقربة من الجماعة أن عدداً من شباب التحالف قرر العودة من جديد إلى جماعة الإخوان المسلمين، بسبب تعنت الحكومة فى التعامل معهم وعدم السماح لهم بالمشاركة الفعالة فى الحياة السياسية.

وقال عمرو عمارة، المنسق العام للتحالف، إن جميع الكيانات المنشقة عن تنظيم الإخوان قررت حل نفسها رداً على تجاهل مؤسسة الرئاسة لمطالبها بشأن دعمها فى الانخراط فى الحياة السياسية للتصدى للفكر المتطرف للإخوان.

وأوضح عمارة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اجتماع اليوم قرر حل التحالف وعدم المشاركة فى أية عملية انتخابية، وإعلان رفض الحكومة الحالية، ودعم الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع، فى أى قرار، والمؤسسة العسكرية فقط.

وأضاف أنهم مستمرون فى دعم خارطة الطريق وجهود الفريق السيسى، لتخليص البلد من إرهاب الإخوان إلا أن فشل الحكومة ورفض الرئاسة استيعـاب الشباب هو السبب فى قرارهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة